جاءنا الآن
الرئيسية » جاءنا الآن » مركز يافا للدراسات يكشف حقائق الحرب في غزة..وسيناريوهات اليوم التالى

مركز يافا للدراسات يكشف حقائق الحرب في غزة..وسيناريوهات اليوم التالى

 غرفة التغطية الحية

عقد مركز يافا للدراسات والابحاث في القاهرة ندوة استراتيجية مهمة تحت عنوان : الحرب العدوانية علي غزة ومستقبل الصراع : أكد فيها المشاركون وبعد مداخلات سياسية واستراتيجية معمقة علي الآتي :

أولا – أن دفاع الشعب العربي في أي بلد عربي عن غزة وبخاصة في مصر هو دفاع عن نفسه وحماية لأمنه القومي بالأساس .. والدعم لأهل غزة يكون بالسلاح والمال والكلمة ولا ينبغي التخاذل أبدا ففي ذلك طعن في الوطنية والعروبة والدين

..ثانيا: أكدت الأبحاث المقدمة في الندوة علي حقيقتين مهمتين : الأولي :أن عدد الشهداء في غزة يفوق ما تقدمه وسائل الإعلام العربية والعالمية ، وقد يصل إلي ٥٠ ألف شهيد و١٠٠ ألف جريح فضلا عن التضحيات الأخري في المباني والمؤسسات الطبية والدينية والتراثية وغيرها .

والحقيقة الثانية :هي أن كل الشعب الفلسطيني يقاوم وليس فصيلا واحدا .. بل إن الحاضنة الشعبية الفلسطينية للمقاومة ، والتي ضحت بالغالي والنفيس لا تقل تضحية وفداء عن المقاوم نفسه لأنه بدونها لم يكن يستطيع الصمود والاستمرار في التحدي .

حضور ندوة مركز يافا

ثالثا: أكدت الندوة علي أن اليوم التالي لإيقاف المذابح وسيناريوهات المستقبل .. سيحدده الشعب الفلسطيني نفسه وليس الأمريكي أو الإسرائيلي أو الأنظمة العربية .. وأن خيار بقاء الشعب في أرضه وبقاء المقاومة هو المؤكد في نهاية هذة الحرب الدامية .. وأن غزة ستنتصر رغم عظم التضحيات .

شارك في فاعليات الندوة من فلسطين المؤرخ والمناضل الفلسطيني المعروف عبدالقادر ياسين والقيادي والمفكر الفلسطيني د. محمد أو سمرة ومسئول لجنة فلسطين في اتحاد المحامين العرب د. محمد بسيسو ، ولفيف من الخبراء وأساتذة العلوم السياسية والإعلاميين وعلماء الأزهر الشريف في مصر.

أدار الندوة د. رفعت سيدأحمد رئيس مركز يافا للدراسات والأبحاث بالقاهرة.

عن الكاتب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *