جاءنا الآن
الرئيسية » جاءنا الآن » كالعادة:محمد صلاح يكسر الأرقام القياسية..وحديث سري بينه والننى في نهاية مباراة ليفربول وأرسنال

كالعادة:محمد صلاح يكسر الأرقام القياسية..وحديث سري بينه والننى في نهاية مباراة ليفربول وأرسنال

هدف الملك المصري محمد صلاح الذى سجله في تعادل ليفربول وأرسنال (1-1) على ملعب “آنفيلد” ضمن منافسات الجولة الـ18 من الدوري الإنجليزي ، حقق مكاسب شخصية كبيرة له، رغم إنه لم يحقق الكثير لناديه بعد تعادله الثانى في نزيف نقاط كانت كفيلة بتربعه على قمة الدورى، لكن يبدو أن الآنفليد لم يعد يلعب مع أصحابه هذه الأيام.

وكانت قد جذبت اللقطات التى جمعت محمد صلاح وصديق عمره محمد الننى في نهاية المباراة الجميع، حيث نزل له الننى حيث كانت في الاحتياطى ولك يشارك ، ودار بينهما حديثا لافتا.

  • "لا يمكنني تغيير الأمر ولست متأكداً من موعد مغادرته".. كلوب يعلق على مشاركة صلاح في كأس الأمم

وبهذه النتيجة، يظل أرسنال على صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 40 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن ليفربول وأستون فيلا بـ39 نقطة لكل منهما.

– محمد صلاح تخطى مايكل أوين في قائمة الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي، لينفرد النجم المصري بالمركز العاشر برصيد 151 هدفا.

(آلان شيرار 260 هدفا، هاري كين 213 هدفا، واين روني 208 هدفا، آندي كول 187 هدفا،سيرجيو أجويرو 184 هدفا، فرانك لامبرد 177 هدفا، تييري هنري 175 هدفا، روبي فاولر 163 هدفا، جيرمين ديفو 162 هدفا، صلاح 151 هدفا).

– محمد صلاح شارك بشكل مباشر في 121 هدفًا في 120 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليفربول على ملعب آنفيلد (88 هدفًا، 33 تمريرة حاسمة)، أكثر من أي لاعب آخر للنادي:

محمد صلاح: 121 

ستيفن جيرارد: 120

روبي فاولر: 100

– محمد صلاح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل أكثر من 10 أهداف أمام ( مانشستر سيتي – مانشستر يونايتد – أرسنال).

– أرسنال هو خامس أكثر الفرق استقبالًا للأهداف من صلاح بجميع المسابقات، استقبل 10 أهداف بعد مانشستر يونايتد (12 هدف)، ومانشستر سيتي وتوتنهام ووست هام يونايتد (11 هدفا).

– يحتاج محمد صلاح إلى هدف واحد ليصل إلى 150 هدفاً بقميص ليفربول في الدوري الإنجليزي، وإذا حقق ذلك في المباريات المقبلة سيصبح خامس لاعب في تاريخ النادي يحقق هذا الإنجاز.

صلاح لا تهمه الأرقام الشخصية بل الإنجازات العامة، وفق تأكيده عدة مرات.

عن الكاتب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *