جاءنا الآن
الرئيسية » جاءنا الآن » موقف مصري في غاية الأهمية من التصعيد في البحر الأحمر..ومصير الملاحة في قناة السويس

موقف مصري في غاية الأهمية من التصعيد في البحر الأحمر..ومصير الملاحة في قناة السويس

غرفة التغطية الحية

في الوقت الذى تتصاعد وتيرة الأحداث فيه بسرعة بمضيق باب المندب ، أصدرت مصر، الجمعة، موقفا فوريا إزاء الموقف المشتعل بعد الهجمات الأمريكية والبريطانية على الحديدة وصنعاء، حيث أكدت استمرار الملاحة في قناة السويس رغم التوتر وتراجع شركات جديدة عن المسار التاريخى الأسرع والأوفر.

وأعربت القاهرة عن قلقها إزاء الغارات الجوية على مواقع في اليمن، في حين أكدت هيئة قناة السويس، انتظام الملاحة في القناة من الاتجاهين، وأنه “لا صحة لما يتردد عن وقفها بصورة مؤقتة، بسبب الأوضاع في مضيق باب المندب”.

بيان الخارجية المصرية 

وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان، نشرته عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، الجمعة، إن “مصر تعرب عن قلقها البالغ على إثر تصاعد العمليات العسكرية في منطقة البحر الأحمر، والغارات الجوية التي تم توجيهها لعدد من المناطق داخل جمهورية اليمن، وتدعو إلى ضرورة تكاتف الجهود الدولية والإقليمية من أجل خفض حدة التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة، بما في ذلك أمن الملاحة في البحر الأحمر”.

تحذير مصر المتكرر من اتساع رقعة الصراع 

وأضافت الوزارة أن “مصر تعتبر التطورات الخطيرة والمتسارعة التي تشهدها منطقة جنوب البحر الأحمر واليمن، مؤشراً واضحاً على ما سبق وأن حذرت منه مراراً وتكراراً من مخاطر اتساع رقعة الصراع في المنطقة نتيجة استمرار الاعتداءات الإسرائيلية في قطاع غزة، مؤكدة على حتمية الوقف الشامل لإطلاق النار وإنهاء الحرب القائمة ضد المدنيين الفلسطينيين، لتجنيب المنطقة المزيد من عوامل عدم الاستقرار والصراعات والتهديد للسلم والأمن الدوليين”.

تأكيد أسامة ربيع باستمرار الملاحة

وفي الوقت نفسه، أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، الجمعة، أن “حركة الملاحة بالقناة منتظمة من الاتجاهين، وأنه لا صحة لما يتردد في الأوساط الملاحية عن تعليق الملاحة بصورة مؤقتة، نتيجة تطورات الأوضاع في منطقة باب المندب”.

عن الكاتب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *