جاءنا الآن
الرئيسية » جاءنا الآن » رسائل الوطنية للانتخابات للداخل والخارج..قبل الحدث السياسي المصيرى في مصر والإقليم

رسائل الوطنية للانتخابات للداخل والخارج..قبل الحدث السياسي المصيرى في مصر والإقليم

متابعة وقراءة : عبد الرحمن إبراهيم

في رسائل غاية في الأهمية والعمق للناخبين والمرشحين والجهات المختلفة والخارج والإعلام والصحافة، جاء المؤتمر الصحفي للهيئة الوطنية للانتخابات ، قبل حدث سياسي رئاسي هو الأهم محليا وإقليميا.

ونسرد فيما يلى هذه الرسائل والإيضاحات التى قدمها المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، ومن أبرزها، أن الهيئة تقف على مسافة واحدة من المرشحين.. وسنتيح وجود مندوبين عنهم في سائر اللجان.

وأضاف بنداري، خلال مؤتمر صحفي، أنه يطالب السادة الإعلاميين بعدم نشر أي شئ، دون الصادرة من الهيئة، وأنه يطالب الصحفيين بالأسرع في التسجيل من أجل تغطية الانتخابات.

ومن الرسائل المهمة ذات الإسقاط المحورى، دعوة الهيئة الوطنية للانتخابات للشعب المصري للقيام بواجبه وممارسة حقه الدستوري في الاستحقاق الرئاسي، أن الانتخابات ستكون بإشراف قضائي كامل، وستكون بـ شفافية، وسيكون لكل مرشح ممثلين عنهم في جميع اللجان، خاصة أنها جاءت في توقيت تدعو بعض القوى للمقاطعة وأمور أخرى.

المشاركة .. والإجراء الخاص بعدم المشاركة

حث المستشار أحمد بندارى، المواطنين بالنزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أن الإجراء الخاص بعدم المشاركة سابق لأوانه.

وعن إمكانية التصويت الإلكتروني، أضاف: “منصب رئيس الجمهورية لا يمكن لأحد أن يعرضه لأى مطعن .. نبتعد عن التصويت الإلكتروني خشية إجراء أى طعن لأنه يحتاج إلى تعديل دستورى”.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات طريق معرفة اللجنة الانتخابية، حيث يمكن للناخب من خلال رقمه القومى معرفة اللجنة الانتخابية الخاصة به من خلال الموقع الرسمى للهيئة الوطنية للانتخابات.

عن الكاتب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *