جاءنا الآن
الرئيسية » نشرة الأخبار » الأرصاد تناقض نفسها: بعد التحذير من “التنين”..يقولون إنها شائعات ولا يشبه دانيال!

الأرصاد تناقض نفسها: بعد التحذير من “التنين”..يقولون إنها شائعات ولا يشبه دانيال!

 

من غرفة نشرة لايف الصباحية

وسط أجواء القلق التى ضربت المصريين، وهم يرون ويلات ضربات إعصار دانيال في شرق ليبيا، ويتابعون تنبيهات خبراء الأرصاد المصريين من إعصار آخر، هو إعصار التنين..حاول نفس الخبراء الذين أطلقوا التحذيرات تهدئة القلقين خلال الساعات الأخيرة.

،وفي هذا السياق قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن الأحوال مطمئنة ومسيطر عليها بشكل كبير، فيما كشفت تفاصيل حالة الطقس المتوقعة اليوم، على أغلب أنحاء الجمهورية، وحقيقة تعرض البلاد لإعصار “التنين” خلال الأيام المقبلة من خلال تصريحات تلفزيونية على شاشة الدى إم سي.

ونفت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “8 الصبح”، المذاع على قناة “دي إم سي”، حقيقة تعرض البلاد لإعصار التنين، خلال الأيام المقبلة، مؤكدة استقرار الأحوال الجوية على كل أنحاء الجمهورية، رغم التنبيهات التى خرجت من الهيئة نفسها منذ أيام.

وأضافت الخبيرة في مداخلتها: “بطمن الناس كلها كل اللي بيتقال ده إشاعات وفي استقرار كبير في الأحوال الجوية، مش بس على مدار الأسبوع الجاري، ولكن كمان خلال الأسبوع المقبل كله”.

وتابعت: “إعصار التنين ده ظاهرة جوية قديمة أثرت على البلاد في 12 مارس 2020، لكن لم يحدث من حينها أي منخفضات أو عواصف متعمقة على البلاد”، وبالتالى فلا علاقة له بإعاصير قوية مثل دانيال.

وأكدت استقرار الأحوال الجوية، لافتة إلى انخفاض درجات الحرارة في كل محافظات الجمهورية، والتي تكون حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا التوقيت من العام.

و أشارت الخبيرة إلى أن هناك نشاط رياح واضح نسبيًا، لكنه غير مثير للأتربة والرمال، الأمر الذي يلطف من الأحوال الجوية بشكل عام، وخاصة في فترات المساء، لافتة إلى أن هناك فرص ضئيلة لسقوط أمطار على المحافظات الشرقية ولكنها غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

عن الكاتب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *