جاءنا الآن
الرئيسية » جاءنا الآن » كواليس غرفة اللبس في الأهلى بعد التأهل لنصف النهائي..وردود الأفعال الدولية على الفوز الأحمر وتعليق مانشستر سيتى

كواليس غرفة اللبس في الأهلى بعد التأهل لنصف النهائي..وردود الأفعال الدولية على الفوز الأحمر وتعليق مانشستر سيتى

فريد حمزة وغرفة التغطية الحية 

في حديث المنتصرين المتأهلين، وجه نادي فلومينينسي البرازيلي رسالة قوية إلى نظيره الأهلي المصري، بعدما تحددت مباراتهما في نصف نهائي كأس العالم للأندية.
كان الأهلي قد فاز على اتحاد جدة، مساء الجمعة، بثلاثة أهداف مقابل هدف في إطار منافسات ربع نهائي البطولة المُقامة حاليًا في المملكة العربية السعودية.
ويخوض الأهلي مباراة نصف نهائي البطولة ضد فلومينينسي البرازيلي، مساء يوم الإثنين المقبل.

وزار غرفة لبس الأهلى رئيسه للتهنئة وشد الأزر للمباراة القادمة، لكسر الحاجز البرونزي والدخول لساحة الذهب أو الفضة.

تهديد برازيلى تقليدى

وكتب نادي فلومينينسي، عبر حسابه رسمي بموقع إكس: “الخصم تحدد! فلومينينسي سيواجه الأهلي المصري في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023! دعونا نذهب من أجل الفوز!”.

ويلتقي الفائز من نصف نهائي الأهلي وفلومينينسي مع الفائز من مباراة مانشستر سيتي وأوراوا، في نهائي البطولة مساء الجمعة القادم.

تهنئة مانشستر سيتى المفاجئة ورد الأهلى 
فيما وجه نادي مانشستر سيتي رسالة إلى الأهلي بعدما وصل الأخير إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية، عقب فوزه اليوم ضد اتحاد جدة.

وكتب حساب مانشستر سيتي الرسمي عبر موقع إكس: “تهانينا للنادي الأهلي على التأهل إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية”، ورد الأهلى عليها إنها أخلاق الابطال ونلتقي قريبا.

تعليق الشناوى على تصديه لضربة جزاء بنزيمة

أكد محمد الشناوي حارس مرمى فريق الكرة بالأهلي على ثقته في لاعبي القلعة الحمراء وقدرتهم على تحقيق الفوز خلال مباراة اليوم أمام اتحاد جدة بالمواجهة التي جمعت بينهما ضمن منافسات كأس العالم للأندية.
وتمكن لاعبو الأهلي من الفوز على حساب الاتحاد السعودي بنتيجة 3-1 في إطار لقاءات الدور الثاني من مونديال الأندية.
وقال محمد الشناوي في تصريحات تلفزيونية عبر قناة ssc: “أقول للاعبين مبروك كنتم رجالًا وعلى قدر المسؤولية، وأقول للجمهورين بشكل عام إن الأجواء كانت رائعة، مباراة كانت كبيرة أمام فريق كبير، حضرنا جيدًا لأننا نعرف أن اللقاء سيكون صعبًا”.

وتابع: “لاعبو الأهلي كبار، والحمد لله الجمهور سيعود سعيدًا، وإن شاء الله سنركز في المباراة القادمة”.

وأردف: “ليس عندي شك 1% في لاعبي الفريق، جئنا اليوم وكنا نثق في الفوز، الأهلي دائمًا يُفكر في المركز الأول”.

وأتم: “نعمل ونركز ونشاهد كل اللاعبين، والحمد لله تصديت لركلة جزاء بنزيما”.

الدفاع من كل الخطوط كان محاصرا لبنزيمة

الصحافة الرياضية العالمية تشدو بالأهلى

وتحدثت صحيفة “سبورت” الإسبانية عما حدث في مباراة اليوم بين فريقي الأهلي المصري واتحاد جدة، في ربع نهائي كأس العالم للأندية.

وأفادت صحيفة “سبورت” الإسبانية: “تغلب الأهلي المصري بكل قوة على الاتحاد السعودي (3-1) ليبلغ الدور نصف النهائي من كأس العالم للأندية، والذي سينافس فيه فلومينينسي البرازيلي، بطل كوبا ليبرتادوريس”.

وأضافت: “وتفوق الأهلي كثيرًا في مباراة أهدر فيها القائد الفرنسي كريم بنزيما ركلة جزاء، بعدما تقدم الفريق المصري من ضربة جزاء نفذها علي معلول”.

وواصلت: “ومنع القائم خيار التعادل الجديد للاتحاد عن طريق مارسيلو جاياردو في الدقيقة 55، وبعدها بـ4 دقائق أصبحت النتيجة 2-0، بعد تسديدة حسين الشحات في لعبة شخصية جيدة داخل المنطقة، وأنهى امام عاشور المباراة بهدفه في الدقيقة 62”.

واختتمت: “ولم يسجل اتحاد جدة هدفه إلا في الدقيقة 92 عن طريق بنزيما، واستسلم اتحاد جدة لتفوق الأهلي، مع العلم إن نجولو كانتي أيضًا أساسيًا في الفريق السعودي”
فيما سلطت صحيفة “ماركا” الإسبانية الضوء على فوز الأهلي المصري ضد الاتحاد السعودي، في نصف نهائي كأس العالم للأندية مساء اليوم.

إنجاز عالمى للشناوى بهذا التصدى غير التقليدى

حزن عالمى على رحيل بنزيمة من مونديال الأندية

وكتبت صحيفة “ماركا” الإسبانية: “فاز الأهلي ضد اتحاد بنزيما في كأس العالم للأندية، كان التوتر في الملعب موجودًا منذ البداية، عرف الفريقان ما يجب أن يفعلاه، وما لا يمكن أن يفشلا فيه، ولهذا السبب تألق الفريقان في البداية حيث كان اللقاء متكافئًا للغاية، لكن في النهاية تمكن الأهلي بسعادة حماسه من الحصول على تذكرة التأهل إلى نصف النهائي”.

وأضافت: “في الدقائق القليلة الأولى، كان لدى الفريقين عدة فرص للتسجيل، ولكن لم يتمكن أحد من هز الشباك، قبل أن يتم استدعاء الحكم من قِبل تقنية الفيديو في الدقيقة 21 لوجود لمسة يد ضد لاعب الاتحاد، وأخيرًا اُحتسبت ركلة الجزاء لصالح الأهلي، ونفذ علي معلول ركلة جزاء من مسافة أمتار قليلة ليتقدم فريقه”.

وواصلت: “وسعى الاتحاد للتعادل لكنه لم يتمكن من الجمع الجيد بين لاعبيه، وفي الأنفاس الأخيرة من الشوط الأول، أتيحت الفرصة لبنزيما لإدراك التعادل من ركلة جزاء، لكن الشناوي تصدى”.

وأردفت: “وخرج الفريق السعودي في بداية الشوط الثاني بكل قوة، وهو ما ظهر أمام الجميع، ولكن ذلك لم يدم إلا قليلًا، ففي الدقيقة 59 مرر كهربا كرة رائعة إلى حسين الشحات الذي وجه تسديدة قوية من على حدود المنطقة، مسجلًا هدفًا مميزًا”.

الجمهور الأهلاوى كان سر الفوز في ربع نهائي مونديال الأندية

واختتمت: “وبعد دقائق قليلة، تألق كهربا مرة أخرى في لعبة مثيرة ساعدت إمام عاشور على تسجيل الهدف الثالث وحسب المباراة، خلال هذا الوقت، قام بنزيما بالمحاولة وسجل هدفًا، لكن الفرحة على أرض الملعب كانت حمراء عندما تأهل الأهلي إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية 2024”.
وأعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية المقامة بالسعودية، عن جائزة أفضل لاعب في مباراة اليوم بين فريقي الأهلي واتحاد جدة، وسط مفاجأة للبعض حيث توقعوا الشناوى.
الأهلي فاز على الاتحاد بثلاثية مقابل هدف، بالمباراة التي جمعتهما اليوم على أرضية ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة)، في ربع نهائي كأس العالم للأندية.

واختارت اللجنة المنظمة للبطولة بعد انتهاء المباراة، لاعب خط وسط فريق الأهلي مروان عطية، كأفضل لاعب بالمباراة.

شكر سامى قمصان للأهلى وكشف لخطة اللعب

أكد سامى قمصان مدرب الاهلى أن الفوز سببه الجمهور الكبير، وشكر اللاعبين على أداءهم، واضاف المهم القادم فالمباراة القادمة هى الأساس ، والأهم الرد الذى كان في الملعب، وهذه شيمة الأهلى.

وكشف قمصان أن كولر كانت لديه العديد من التكليفات الجديدة للاعبين خاصة بالنجوم الكثيرين في اتحاد جدة، وسهلت التفاصيل الكثيرة الأمور على اللاعبين.

 

عن الكاتب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *