جاءنا الآن
الرئيسية » جاءنا الآن » لحظة بلحظة: أجواء مقلقة بتعطل تبادل الأسرى بعد الاختراقات الإسرائيلية تصل للتهديد بعودة الحرب..والوسطاء يحاولون إنقاذ الإتفاق

لحظة بلحظة: أجواء مقلقة بتعطل تبادل الأسرى بعد الاختراقات الإسرائيلية تصل للتهديد بعودة الحرب..والوسطاء يحاولون إنقاذ الإتفاق

غرفة التغطية الحية وفريق وحدة الشئون الفلسطينية والإسرائيلية

في تحديث متواصل لمتابعاتنا لهدنة غزة المهددة، نرصد تأزم الأجواء ما بين حين وآخر، حيث تتضارب المصادر الإعلامية والسياسية حول احتدام المشهد وإنفكاكه، الأمر وصل إلى عدم يقينية معلومة تهديد جيش الاحتلال بانتهاك الهدنة مع منتصف الليل، لو لم لم تنفذ حماس ما عليها، وتنفي اختراقات للهدنة في كمية ومكان المساعدات واستخدام المسيرات التجسسية، فيما يحاول الوسطاء إنقاذ الموقف، بينما يتخبط الشارع الإسرائيلي بسكل على فكرة استمرار الهدنة أو العودة للحرب، فهناك إجماع من ناحية على العودة للحرب للقضاء على حماس، مع إعادة الرهائن الإسرائيليين لبيوتهم.

حسب حماس، فإن إسرائيل لا تفي بالتزاماتها فيما يتعلق بالمساعدات وإطلاق سراح الأسرى. وسمع دوي انفجارات في إيلات. وتلقت أهالي المختطفين المفترض إطلاق سراحهم، إخطارات بالذهاب إلى المستشفيات. ولم يتم نشر قائمة المختطفين بعد. وعلى عكس الأمس، ليس من المفترض اليوم أن يمر المفرج عنهم

 بث مباشر من معبر رفح تمهيدا لإطلاق سراح المختطفين

18:11 – الذراع العسكري لحماس: تأخير إطلاق سراح المختطفين لحين التزام إسرائيل بالاتفاق

وأعلن الجناح العسكري لحركة حماس أنه يؤجل إطلاق سراح الرهائن الذي كان مقررا اليوم، حتى تتعهد إسرائيل بعدم خرق اتفاق نقل المساعدات إلى شمال قطاع غزة، وإطلاق سراح الأسرى وفق المعايير المحددة.
وقال مصدر مطلع على تفاصيل المفاوضات لموقع “والا” إن حماس تدعي أنه بموجب الاتفاق، كان على إسرائيل إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين وفقًا لمدة سجنهم – أي أن أولئك الذين قضوا فترة أطول يتم إطلاق سراحهم أولاً.

17:58- سماع دوي انفجارات في إيلات دون إعطاء تفاصيل أخرى

توثيق عملية الاعتراض فوق إيلات

بالفيديو: توثيق عمليات الاعتراض على إيلات توثيق شبكات التواصل الاجتماعي بموجب المادة 27 أ من قانون حقوق النشر

17:55- مقتل المتحدث باسم حماس لشؤون القدس مؤخرا في غزة

قُتل محمد إبراهيم حمادة، المتحدث باسم حماس لشؤون القدس، في أحد الأيام الأخيرة في هجوم للجيش الإسرائيلي على غزة.

التقى أوهاد موندر بأصدقائه في المستشفى

بالفيديو: أوهاد موندر يلتقي بأصدقائه في المستشفى التوثيق على مواقع التواصل الاجتماعي وفق المادة 27 أ من قانون حق المؤلف

17:45 – رئيس الأركان: سنعود فورا بعد انتهاء وقف إطلاق النار لمهاجمة غزة.

وقال رئيس الأركان اللواء هرتسي هليفي اليوم: “أمس، أكملنا المجموعة الأولى من النساء والأطفال الذين عادوا. واليوم، خلال ساعات قليلة، آمل أن تصل المجموعة الثانية. “هذا وقف لإطلاق النار لم يكن ليحدث في هذا الاتفاق لولا الضغط الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي بأكمله. الجميع يساهمون بدورهم في الحرب”.

وأضاف هاليفي: “نحن لا ننوي، ولا نريد، ولسنا مستعدين لوقف هذه الجهود قبل أن نعيد جميع المختطفين، لأن كل واحد منهم ملكنا حقًا، ولدينا التزام أخلاقي أسمى بإعادتهم”.

نحن نستخدم التهدئة التي لدينا الآن للدراسة، ولإعداد قدراتنا بشكل أفضل وللاستراحة قليلاً أيضًا، وسنعود فورًا في نهاية وقف إطلاق النار لمهاجمة غزة، والتلاعب بغزة، وسنفعل ذلك أيضًا لتفكيك حماس. ، وأيضاً لتوليد ضغوط كبيرة جداً لإعادة أكبر عدد ممكن من الرهائن إلى آخرهم في أسرع وقت ممكن، وتفكيك حماس. لدينا واجب القتال والمخاطرة بحياتنا أيضًا حتى يتمكنوا من العودة والعيش هناك بأمان، ولدينا مختطفون وسنبذل قصارى جهدنا لإعادتهم إلى ديارهم”.

تصريح رئيس الأركان قبل قليل من إطلاق سراح المختطفين المرتقب

في الفيديو: رئيس الأركان يوضح أنه بعد وقف إطلاق النار مباشرة سيعود الجيش الإسرائيلي إلى المناورة تصوير: دوش

17:38 – أهالي المختطفين بدأوا بتلقي الرسائل للذهاب إلى المستشفى

وبدأ أهالي المختطفين في تلقي الرسائل للحضور إلى المستشفى للترحيب بأحبائهم. وخرج بعضهم في الدقائق القليلة التالية.

17:35- حماس: الخروقات الإسرائيلية تهدد تنفيذ الاتفاق

وزعمت حركة حماس، اليوم، في بيان لها، أن إسرائيل ارتكبت عدة انتهاكات للاتفاق. وبحسب حماس، فإن نطاق المساعدات الإنسانية في شمال قطاع غزة كان أقل مما تم الاتفاق عليه. كما جاء في الإعلان أن الأسرى الذين تم إطلاق سراحهم من السجون أمس لم يتم الإفراج عنهم وفق المعايير المتفق عليها، وأن هناك تحركاً لطائرات مسيرة في جنوب القطاع، وتقول حماس إن الخروقات الإسرائيلية تهدد تنفيذ الاتفاق.

16:57- اليونيفيل: الجيش الإسرائيلي أطلق النار على قوة تابعة للأمم المتحدة في لبنان دون وقوع إصابات

وذكرت اليونيفيل أن دورية تابعة لقوة الأمم المتحدة أصيبت بنيران جيش الدفاع الإسرائيلي في جنوب لبنان، ولم تقع إصابات في الحادث.

16:37 – مدير قسم الطب النفسي شنايدر: من السابق لأوانه الحديث عن الحالة العاطفية للأطفال

وقالت البروفيسور سيلفانا فينيغ، مديرة قسم الطب النفسي في مركز شنايدر لطب الأطفال التابع لمجموعة كلاليت، اليوم في بيان من المستشفى: “إنه وضع مثير للغاية. نحن فخورون بقيادة هذه الخطوة. الليلة الماضية، جاء إلينا أربعة أطفال وثلاث أمهات وجدة واحدة في مركز شنايدر لطب الأطفال.

وقد استعدت فرق من الأخصائيين النفسيين والأطباء النفسيين والمحامين للقاء بهم، ومنذ وصولهم رافقنا الأطفال الذين أعادوا النساء وأفراد أسرهم، والأطفال وأفراد أسرهم في حالة بدنية يمكن وصفها بأنها جيدة ومستقرة. “من السابق لأوانه قول المزيد عن الحالة العاطفية للأطفال. إنهم جميعًا محاطون بفرق متعددة التخصصات “.

الصبي أوهاد موندر الذي اختطفته حماس على متن مروحية تابعة للجيش الإسرائيلي، 25 نوفمبر 2023. المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي

إطلاق سراح أوهاد موندر من الأسر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي

يوني آشر يلتقي بزوجته دورون وبناته راز وأبيب. مستشفى شنايدر، بيتح تكفا. 25 نوفمبر 2023. المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي

صور جديدة لمن تم إطلاق سراحهم أمس – يوني آشر يلتقي بزوجته وبناته المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي

دورون آشر وابنتيها راز وأفيف في أراضي دولة إسرائيل. 25 نوفمبر 2023. المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي

صور جديدة من عملية تحرير الرهائن أمس الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي

16:22- مصر: إشارات إيجابية من كافة الأطراف بشأن تمديد وقف إطلاق النار

وقالت مصر اليوم إنها تلقت إشارات إيجابية من جميع الأطراف المعنية بشأن تمديد وقف إطلاق النار يوما أو يومين. وقال رئيس الهيئة الوطنية للأخبار المصرية في بيان إن مصر تجري محادثات مكثفة مع كافة الأطراف للتوصل إلى اتفاق بشأن تمديد الهدنة “وهو ما يعني إطلاق سراح المزيد من الرهائن من غزة والأسرى الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية”.

مرغليت موزيس بقيادة قوات الجيش الإسرائيلي، 24 نوفمبر 2023. المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي

إطلاق سراح مرغليت موزيس من أسر حماس المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي

معبر رفح قبيل إطلاق سراح المختطفين، 25 نوفمبر 2023. رويترز

معبر رفح تمهيدا لإطلاق سراح المختطفين رويترز

15:59- قائد اليونيفيل في لبنان- التصعيد قد تكون له عواقب مدمرة

وحذر قائد قوة اليونيفيل اليوم من أن “أي تصعيد إضافي في جنوب لبنان قد تكون له عواقب مدمرة”. وأعرب عن قلقه إزاء استمرار تكثيف تبادل إطلاق النار بين جانبي الحدود اللبنانية خلال الشهر والنصف الماضيين، “والذي أودى بحياة الكثير من الأشخاص وتسبب في أضرار جسيمة وتعريض سبل العيش للخطر”. ودعا إلى “وقف هذه الدورة” وقال إنه “يجب على الأطراف إعادة تأكيد التزامهم
بالقرار 1701 الصادر عن مجلس الأمن الدولي ووقف الأعمال العدائية، مع البحث عن حلول طويلة الأمد لمعالجة الأسباب الكامنة وراء الصراع”.

15:40 – حفيدة يافي أدير التي أطلق سراحها أمس ستلقي كلمة اليوم في ساحة المختطفين

ألون أدير، حفيد يافي أدير الذي أطلق سراحه من أسر حماس أمس، سيتحدث الليلة في المظاهرة الرئيسية في الساعة 19:00 في ميدان حاتوفيم في تل أبيب.

15:01- الناطق بلسان الجيش بالعربية: تصل كل يوم شاحنات مساعدات إلى شمال قطاع غزة

غرد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية، أفيحاي أدرعي، على حسابه X بخصوص دخول شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة: “تذكروا أن شاحنات المساعدات الإنسانية تدخل كل يوم أيضًا إلى شمال قطاع غزة. ويوافق اليوم مرور 50 شاحنة إلى شمال قطاع غزة للحراس الذين لم يتم إجلاؤهم بعد إلى جنوب القطاع. تحتوي الشاحنات على الغذاء والماء ومعدات الملاجئ والإمدادات الطبية”.

14:56: بروفيسور فنيج مسؤول الصحة النفسية للأطفال العائدين من الأسر: “لن نعرف المزيد إلا لاحقًا”

أوضحت البروفيسور سيلفانا فينيج، مديرة قسم الطب النفسي في مركز شنايدر لطب الأطفال والمسؤولة حاليًا عن الصحة العقلية للأطفال الأسرى، لموقع Walla! وعن العلاج النفسي الذي يخضع له الآن المفرج عنهم: “حالة المفرج عنهم الذي جاء إلينا جسديا مستقرة. أما الحالة النفسية – حاليا يمكنك القول أنها مستقرة، ولكن هذا انطباع أولي لأن هذا فقط البداية.”
بالإضافة إلى ذلك، قال بينيج إن الأطفال “كانوا هناك لفترة طويلة بعد حدث 7 أكتوبر الصعب ومروا بتجارب لا نعرف أنهم مروا بها منذ ذلك الحين. الآن هناك حدث مستمر مروا به، لذا “لن نعرف المزيد عن هذا الأمر إلا لاحقًا. الآن هذه هي اللمسة الأولى فقط التي يجب السماح للعائلات بأن تكون هي التي تحدد الوتيرة، وهذا أيضًا مفتاح رعاية الصحة العقلية بشكل عام.”

شاحنات المساعدات الإنسانية تدخل قطاع غزة

في الفيديو: شاحنات المساعدات الإنسانية تدخل قطاع غزة الصورة: دوفروت من الجيش الإسرائيلي

الساعة 2:28 ظهرًا: مقر تنسيق أعمال الحكومة في المناطق: دخول 200 شاحنة مساعدات إنسانية إلى القطاع

أفادت قيادة تنسيق العمليات الحكومية في الأراضي (مطفش)، أن 200 شاحنة مساعدات إنسانية دخلت إلى منظمات الإغاثة الدولية العاملة في قطاع غزة، عبر معبر رفح، وقد مرت الشاحنات عبر معبر رفح، بعد تفتيش أمني على المعبر. معبر نيتسانا بموافقة المستوى السياسي وعلى رأسهم الأمم المتحدة، أكثر
من -50 شاحنة مساعدات إنسانية لشمال القطاع بشكل عام وللملاجئ التي لم يتم إخلاؤها بعد. ويتم نقلهم بموافقة إسرائيل عبر العبور الإنساني. تحتوي شاحنات المساعدات الإنسانية على الغذاء والماء ومعدات الإيواء والإمدادات الطبية فقط.

وشبه المذيع المختطفين بـ “الأطفال” الذين أطلق سراحهم من السجون الإسرائيلية – انفجر السفير السابق

في الفيديو: المذيعة شبهت المختطفين بـ “الأطفال” الذين تحدثوا من داخل السجون الإسرائيلية – السفير السابق انفجر استخدم وفق المادة 27 أ من قانون حقوق النشر

13:51 – مقر الأهالي: “لا تتوقفوا حتى يعود آخر مخطوف إلينا”

ونشرت هيئة أهالي عودة المختطفين والمفقودين رسالة من أحفاد يافي أدير الذي أفرج عنه من أسر حماس: “لا تتوقفوا حتى يعود آخر مخطوف إلينا”. وقالوا أيضًا “نطلب من الجميع أن يتذكروا أننا ما زلنا لا نستطيع رؤية الشمس لأن هناك الكثير من الأشخاص الذين ما زالوا هناك. سنكون اليوم في الساعة 19:00 مساءً مع جميع شعب إسرائيل عند منزل الخاطفين”. ساحة لعناق العائلات التي لم تعانق أحبائها.” .

أفيف آشر، راز آشر، دورون كاتس آشر التقوا مع يوني آشر في مستشفى شنايدر، 25 تشرين الثاني (نوفمبر) 2023. المتحدث باسم مستشفى شنايدر، الموقع الرسمي

أفراد عائلة آشر في اللقاء الأول في مركز شنايدر الطبي الموقع الرسمي المتحدث الرسمي باسم مستشفى شنايدر

أفيف آشر، راز آشر، دورون كاتس آشر التقوا مع يوني آشر في مستشفى شنايدر، 25 تشرين الثاني (نوفمبر) 2023. المتحدث باسم مستشفى شنايدر، الموقع الرسمي

أفراد عائلة آشر في اللقاء الأول في مركز شنايدر الطبي الموقع الرسمي المتحدث الرسمي باسم مستشفى شنايدر

13:09- الجيش الإسرائيلي: اعتراض هدف جوي مشبوه تجاوز الأراضي اللبنانية

وأفاد الجيش الإسرائيلي أنه في أعقاب التحذيرات التي تم تفعيلها في شمال البلاد، نجحت مقاتلات الدفاع الجوي في اعتراض هدف جوي مشبوه عبر الأراضي اللبنانية.

12:49 – مدير التمريض في مستشفى وولفسون: “استيقظوا هذا الصباح بتفاؤل وابتسامة عريضة”

وتحدثت أورنا تسفي، مديرة التمريض في مركز وولفسون الطبي، عن العائدين الذين قضوا الليل معهم: “لقد استيقظوا هذا الصباح بتفاؤل وابتسامة كبيرة. نحن مستعدون وننتظر العائدين التاليين”. وأضاف تسفي أيضًا أن “إحدى أكثر اللحظات إثارة بالنسبة لي بالأمس كانت جلب العودة وسماع أصوات شعب إسرائيل ورؤيتهم وهم يلوحون بالأعلام. وعندما أمسكت بيدي قلت لها هذا من أجلك، هذا من أجلك”. أنت، شعب إسرائيل معك، وكانت متحمسة للغاية”.

12:47- سماع صافرات الإنذار في الجليل الغربي للجيش الإسرائيلي: يجري التحقيق في الحادث

وسمع دوي صافرات الإنذار في عبدون ويعارا وإيلون في الجليل الغربي. وحتى هذه المرحلة، لم يتم الإبلاغ عن أي أضرار أو ضحايا. وذكر جيش الدفاع الإسرائيلي أنه يجري التحقيق في الحادث.

12:37 – مدير قسم الأطفال العائدين في شنايدر: “أفترض أنه سيتم إطلاق سراحهم خلال الأيام المقبلة”

وقالت البروفيسور جيلات ليفني، مديرة قسم الأطفال العائدين في مركز شنايدر، إنها “تفترض أنه سيتم إطلاق سراحهم خلال الأيام المقبلة”، وذلك في بيان ألقته اليوم في مركز شنايدر.

“البعض منهم يريد أن ينظم نفسه. المكان المغلف الذي أعددناه لهم هدأهم وطلبوا البقاء لفترة أطول للتنظيم عاطفيا وإداريا، وأفترض أنهم سيتمكنون في الأيام المقبلة من العودة إلى ديارهم”. قال. “كنا معهم بالأمس حتى الساعات الأولى من الليل وكان الأمر ممتعًا ومثيرًا للغاية.” وعن التعاون مع هيلديب، قالت “لقد رووا بعض التجارب التي مروا بها. نحن لا نطرح الكثير من الأسئلة لكنهم يروون القصص ونحن نستمع. في بعض الأحيان نبكي معهم ولكن لن أتمكن من مشاركة ما حدث”. قصص.

12:20 – إحدى أقارب أدينا موشيه: “إثارة كبيرة وارتياح كبير”

ياريف موشيه، أحد أقارب أدينا موشيه التي هربت من أسر حماس أمس: “نشعر بإثارة كبيرة وارتياح كبير”.

كما تحدث عن اللقاء مع أدينا: “التقى بها الأطفال. إنها بصحة جيدة، وتتفهم وتتواصل. لكنها تحتاج إلى وقتها للتعافي ببطء وتخفيف كل ما مرت به. والآن انتهت حالة عدم اليقين. لقد كان الأمر صعبًا للغاية” وقت متوتر، لم نكن نعرف كيف نعتني بها وكيف حالتها الصحية. ستخوض معركة صغيرة، أمامها الكثير. بالإضافة إلى ذلك، تحدث عن الأخبار
التي قُتل زوج أدينا: “أعتقد أنها عندما غادرت المنزل كانت تعلم بالفعل أن زوجها قد قُتل. وما زلنا جزءاً من أهالي المختطفين وندعمهم وسنصل أيضاً إلى الساحة. لم ينتهي بعد. قلوبنا معهم

12:10 – أحد أقارب عائلة موندر: “سمعت روثي في ​​الراديو أن ابنها قُتل”

قال أحد أقارب عائلة موندر إن روثي كانت تعلم بالفعل عن روي أن ابنها قُتل في 7 أكتوبر/تشرين الأول: “كان لديهم تلفزيون وترانزستور هناك، وسمعوا أخبارًا من إسرائيل. وسمعت روثي في ​​الراديو أن ابنها قُتل. كان الأمر سهلاً، لأنها لم تأت وتختطف السوق”. بالإضافة إلى ذلك، تحدث عن الظروف التي عاشتها روثي وأوهاد في الأسر: “في البداية لم يكونوا مع الكثير من الناس، وفي وقت ما انضم إليهم المزيد من الناس. وفي مرحلة ما لم تعد هناك كهرباء. وتعلم أوهاد بضع كلمات في “هناك الإنجليزية والعربية. لم تكن الظروف جيدة. كانوا ينامون على مقاعد بلاستيكية مثل صندوق التأمين الصحي، أشخاص يبلغون من العمر 80 عامًا، بدون مرتبة”.

أوهاد موندر وعائلته في مستشفى شنايدر بعد إطلاق سراحه من أسر حماس، 25 نوفمبر 2023. المتحدث باسم مستشفى شنايدر، الموقع الرسمي

أول لقاء لاوهاد موندر مع عائلة شنايدر الموقع الرسمي المتحدث باسم مستشفى شنايدر

أوهاد موندر في مستشفى شنايدر بعد إطلاق سراحه من أسر حماس، 25 نوفمبر 2023. المتحدث باسم مستشفى شنايدر، الموقع الرسمي

أول لقاء بين أوهاد موندر وشقيقه شنايدر الموقع الرسمي المتحدث الرسمي باسم مستشفى شنايدر

12:02- تقرير: مصر تلقت من حماس قائمة بأسماء 14 رهينة سيتم إطلاق سراحهم اليوم

أميليا ألوني ووالدتها دانيال ألوني. المتحدث الرسمي باسم مستشفى شنايدر، الموقع الرسمي

دانييل ألوني وابنته أميليا البالغة من العمر ست سنوات في مركز شنايدر الموقع الرسمي المتحدث الرسمي باسم مستشفى شنايدر

اميليا ألوني وجدتها. المتحدث الرسمي باسم مستشفى شنايدر، الموقع الرسمي

اللقاء الأول مع جدة أميليا وأفراد عائلتها الموقع الرسمي المتحدث الرسمي باسم مستشفى شنايدر

11:33- الناطق بلسان الجيش بالعربية: 8 شاحنات محملة بالوقود والغاز تم نقلها إلى منظمات الإغاثة في قطاع غزة

تم نقل شاحنات المساعدات بموافقة المستوى السياسي، وأضاف أدري أن المساعدات تأتي “في إطار وقف مؤقت للعمل العسكري والطريق المتفق عليه لإطلاق سراح المختطفين، والمتفق عليه مع الولايات المتحدة”. بوساطة قطر ومصر. الوقود وغاز الطهي مخصصان لتشغيل البنية التحتية الأساسية في قطاع غزة”.

 

11:26- مقتل فلسطيني خلال عملية للجيش الإسرائيلي في جنين

أفاد الفلسطينيون عن مقتل شخص خلال الاشتباكات العنيفة بين الجيش الإسرائيلي والمسلحين في جنين، وقال مصدر عسكري إنه من غير الواضح في هذه المرحلة ما إذا كانت الوفاة ناجمة عن نيران الجيش الإسرائيلي أو مسلحين فلسطينيين من مخيم اللاجئين.

تجدر الإشارة إلى أنه تم القضاء على 217 إرهابيا في الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب في قطاع غزة، و410 منذ بداية العام الحالي. ووفقا لمسؤولين أمنيين، هناك العشرات من التنبيهات الاستخباراتية كل يوم حول هجمات إطلاق نار من القطاع. ووضع جيش الدفاع الإسرائيلي والقيادة المركزية في حالة تأهب قصوى، بما في ذلك تكثيف الدفاع عن المستوطنات المركزية والطرق من خلال قوات الاحتياط.

11:22- تقرير: حماس ستطلق سراح 14 رهينة إسرائيليا اليوم

10:49 – مستشفى عساف هروفيه: حالة العشرة التايلانديين والفلبينيين – مستقر

10:47

 

07:38 – شهود عيان فلسطينيون: جيش الاحتلال ضرب خان يونس .. ونزوح عسكى للعودة للبيت رغم التهديدات الإسرائيلية 

5:26 – جيش الاحتلال يسقط صاروخ أرض جو كان في طريقه لحيفا

تفجيرات الجيش الإسرائيلي في لبنان 23 نوفمبر 2023. 23 نوفمبر 2023. رويترز

4:31 – تفجير في الشمال من هجوم حزب الله

ابن مرغليت الذي عاد إلى إسرائيل في اتحاد مثير: "الأم عادت!". 25 نوفمبر 2023. التوثيق في شبكات التواصل الاجتماعي بموجب المادة 27 أ من قانون حق المؤلف
قافلة من السيارات تتابع وصول المختطفين إلى مستشفى شنايدر في بيتح تكفا. 24 نوفمبر 2023. روبن كاسترو
وهبطت المروحية التي نقلت المختطفين في مستشفى شنايدر في بيتاح تكفا. 24 نوفمبر 2023. روبن كاسترو
وهبطت المروحية التي نقلت المختطفين في مستشفى شنايدر في بيتاح تكفا. 24 نوفمبر 2023. روبن كاسترو

ومن بين الذين تم إدخالهم إلى مستشفى الأطفال في بتاح تكفا أمهات وأطفالهن الذين تم إطلاق سراحهم من أسر حماس. عند وصولهم، سيتم إدخالهم إلى جناح منفصل ومعزول تم إعداده خصيصًا لهم، كما سيلتقون بأفراد أسرهم لأول مرة.

وانتظر كثير من الناس في الشارع بالقرب من مهبط طائرات الهليكوبتر، وهم يصفقون بحماس عند هبوطهم.

 

يصل المغادرون إلى المستشفيات المستشفيات الخاصة

22:18 – مسؤول إسرائيلي كبير: إسرائيل تسلمت قائمة الرهائن الذين سيتم إطلاق سراحهم غدا من أسر حماس

21:51- الجيش الإسرائيلي: 200 شاحنة مساعدات إنسانية دخلت غزة اليوم

أعلن الجيش الإسرائيلي عن إرسال 200 شاحنة مساعدات إنسانية، اليوم، إلى منظمات الإغاثة الدولية العاملة في جنوب قطاع غزة، عبر معبر رفح، بعد تفتيشها أمنيا على معبر نيتسانا، وذلك بموافقة المستوى السياسي، في إطار وقف إطلاق النار وإطار إطلاق سراح المختطفين المتفق عليه مع الولايات المتحدة بوساطة قطر ومصر. وكانت شاحنات المساعدات الإنسانية تحتوي فقط على الغذاء والماء ومعدات الملاجئ والإمدادات الطبية.

عن الكاتب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *