فريق المصريين بالخارج
دعا أهالى البحارة المصريين المختطفين بالقرب من الصومال على يد قراصنة صوماليون الدولة المصرية بإنقاذهم، بعدما صعد الخاطفون تهديداتهم بقتل عدد منهم، ردا على عدم الاهتمام بطلباتهم، رغم الاتفاق على رقم الفدية.
وأعلن القراصنة خلال تواصلاتهم مع أهالى المختطفين إنتهاء المهلة واعتزامهم البدء في قتل الرهائن الثمانية المصريين والأربعة الهنود ،وهم طاقم السفينة إم تي يوركا في غضون ثلاثة أيام اذا لم يتم دفع الفدية خلال ثلاثة أيام.
اعرف أكثر
وكانت الأزمة قد تفاقمت بسبب تأخر تحويل مبلغ الفدية ، حيث صرحت زوجة أحد البحارة المحتجزين إن اتفاقاً مبدئياً كان قد تم التوصل إليه بشأن دفع الفدية، إلا أن الصفقة تعثرت بسبب تأخيرات عدة.
وطلب مالك السفينة مهلة إضافية تصل إلى عشرة أيام لاستكمال التحويل ، وطلب عدم التواصل معه خلال تلك المدة مما أثار غضب القراصنة الذين رفضوا تمديد المهلة ، وأعلنوا اعتزامهم البدء في قتل الضحايا ، أو خطفهم إلى مناطق جبلية نائية.
وأكد والد لأحد المختطفين أنه يرسل كل تواصلاته مع القراصنة للخارجية، ويدعوهم للتدخل لإنقاذ ابنه وزملاءه، معلنا أنهم هددوا القراصنة بإغراق السفينة وقتل الجميع خاطفين ومختطفين، لو أصروا على التصعيد.
