جاءنا الآن
الرئيسية » جاءنا الآن » ١١ ألف متابع ب٩ آلاف لجنة: سر سطوة “حياة كريمة” على المشهد الانتخابي!

١١ ألف متابع ب٩ آلاف لجنة: سر سطوة “حياة كريمة” على المشهد الانتخابي!

غرفة تغطية الانتخابات الرئاسية 

لمن كان يسأل عن كثرة ظهور مؤسسة حياة كريمة في محيط اللجان الانتخابية اليوم، فهم لا يعرفون بالطبع أن حياة كريمة من ضمن الجمعيات الموافقة عليها بالعمل في متابعة العملية الانتخابية ، وهى تساعد الناخبين في معرفة لجانهم، وخلافه من أعمال التنظيم وتسهيل عملية الاقتراع.

وقد صدر بيان صحفي من قبل مؤسسة حياة كريمة حول  اليوم الأول للعملية الانتخابية ، من خلال المشهد في  ٩ آلاف لجنة انتخابية في كافة المحافظات وذلك بانتشار عدد ١١ ألف متابع لمؤسسة حياة كريمة للعملية الانتخابية..

وأفاد بيان المؤسسة بأنه تميز اليوم الأول بانتظام العمل في معظم لجان الجمهورية، حيث رصد متابعو مؤسسة حياة كريمة توافد الناخبين بكثافة في معظم اللجان الانتخابية حول الجمهورية. وتم رصد مشكلة التكدس في عدد من اللجان وتم العمل على حلها من خلال تدخل المتطوعين في تنظيم العملية الانتخابية في تلك اللجان وتيسيير عملية الاقتراع على الناخبين.

وكانت قد أتمت مؤسسة حياة كريمة استعدادها الكامل للمشاركة في أعمال متابعة الانتخابات الرئاسية مع استلام المتابعين للتصاريح اللازمة لفريق المتابعة الممثل لمؤسسة حياة كريمة، لتعكس من خلال هذه الخطوة التطور الذي يشهده المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية خلال الأعوام الأخيرة. 

وحرصت مؤسسة حياة كريمة خلال الـ٦ أشهر الأخيرة لإعداد المتطوعين من كافة المحافظات للمشاركة في عملية متابعة الانتخابات وقامت حياة كريمة بتدريبهم لتعزيز قيم المواطنة الفعالة والمشاركة المجتمعية وثراء الاختلاف المجتمعي واحترام التنوع، لخلق جيل من المثقفين المطلعين وتعزيز روح الانتماء لديهم.

وذلك من خلال عدد من التدريبات وورش العمل والمعسكرات مع مختلف الجهات الشريكة وعلى رأسهم الأكاديمية الوطنية للتدريب وذلك في إطار سعي حياة كريمة لاشراك الشباب في العمل العام ورفع الوعي العام في ظل التدحيات العديدة التي تواجه الهوية المصرية.

عن الكاتب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *