جاءنا الآن
الرئيسية » جاءنا الآن » د.هشام فريد يكشف لنا من أمام محكمة لاهاى:هذا الحكم المتوقع من محكمة العدل الدولية

د.هشام فريد يكشف لنا من أمام محكمة لاهاى:هذا الحكم المتوقع من محكمة العدل الدولية

غرفة التغطية الحية 

يحتشد المؤيدون والمعارضون للفلسطينيين أمام محكمة العدل الدولية، مع بدء المحاكمة التاريخية التى دعت جنوب أفريقيا لها ضد إسرائيل على خلفية حرب إبادة غزة، والتى يقاسي منها الفلسطينون من ٣ شهور، وراح فيها حوالى ٢٥ ألف شهيد أغلبهم من الأطفال والنساء والشيوخ، بخلاف إصابات تصل للخمسين ألف ، مع دمار حوالى 70% من القطاع.

والدكتور هشام فريد خبير الزراعة الأورجنيك المقيم في هولندا بين المشاركين المؤيدين للفلسطينيين، ويكتب لمنصة وكالة الأنباء المصرية:إندكس، متواجد أمام محكمة لاهاى، وقال لنا أن قرار المحكمة ممكن يكون فورى ومستعجل بوقف إطلاق النار الفورى ولن يكون قرار إدانة بإرتكاب المجازر والإبادة الجماعيو ! لان ذلك يستغرق وقتا طويلا بعد ذلك.

وأوضح المحكمة مكونة من ١٢ قاضى أساسي من دول مختلفة ،.
المحكمة تمارس سلطتها كأعلى سلطة قضائية فى العالم ،.
وحكم المحكمة يمكن أن تلجأ به جنوب أفريقيا لمجلس الأمن الدولى لدراسه كيفية تنفيذه ولو بالقوة !؟
وهناك المجلس الأوروبى أيضا الذي يطلب قرار محكمة العدل الدولية بإدانة إسرائيل بارتكاب مجازر وإبادة للمدنيين فى غزة، وهذا سيكون فارقا في الصراع العربي الإسرائيلي، ومواجهة العالم لهذا الخطر الصهيوني.

وتستمر المحاكمة على يومين ، الأول لجنوب أفريقيا والثانى لإسرائيل، وبدأت من العاشرة بتوقيت جرينتش وحتى ال١٢، والعالم ينقسم بين مؤيد ومعارض، وتعلن منصة وكالة الأنباء المصرية:إندكس حالة الطوارئ خلال التغطية الحية الحالية للمحاكمة لتقديم كل صغيرة وكبيرة عن هذا الحدث التاريخي.

عن الكاتب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *