جاءنا الآن
الرئيسية » جاءنا الآن » بلا طعون: الوطنية للانتخابات تعلن السيسي رئيسا الاثنين..والمصريون والعالم يترقبون نسبة الفوز

بلا طعون: الوطنية للانتخابات تعلن السيسي رئيسا الاثنين..والمصريون والعالم يترقبون نسبة الفوز

غرفة تغطية الانتخابات الرئاسية 

وفق المتوقع، قرر مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، إعلان نتيجة الانتخابات الاثنين، حيث لم يتم تلق أي طعون من المرشحين أو وكلائهم على القرارات الصادرة من اللجان بشأن الاقتراع.

ويعقد مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، مؤتمرا صحفيا في تمام الساعة الثانية من ظهر يوم الاثنين، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، للإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية، وذلك في ضوء ما تقدم ذكره وما يتضمنه الجدول الزمني للعملية الانتخابية.

وأعلنت الهيئة ، في بيان صادر عنها، أنها لم تتلق أي طعون من المرشحين في الانتخابات الرئاسية أو وكلائهم، على القرارات الصادرة من اللجان العامة بشأن عملية الاقتراع، خلال الموعد المقرر لهذا الإجراء، والمُحدد في الجدول الزمني للعملية الانتخابية طيلة الخميس الماضي.

كما أن اللجان العامة على مستوى الجمهورية، لم تتلق بدورها أية تظلمات من المرشحين أو وكلائهم، في شأن كافة المسائل التي تتعلق بعملية الاقتراع، خلال المواعيد المقررة والمحددة ببداية أيام الاقتراع وحتى انتهاء أعمال الفرز وإعلان الحصر العددي للأصوات بكل لجنة عامة.

ويخوض المنافسة الانتخابية على منصب رئيس البلاد 4 مرشحين رئاسيين هم الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وعبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

المفارقة ، أن أزمة النتيجة بدأت تتبلور في الأحزاب المشاركة في الانتخابات الرئاسية قبل إعلانها رسميا، ومنها ما يحدث مع د.عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، الذى قررت الهيئة العليا وجمهور الحزب التخلص منه.

ويترقب الرأى العام الداخلى والخارجى، ماذا سيفعله الرئيس في ولايته الجديدة، بالذات مع التحديات الوجودية العنقودية التى تواجه مصر خلال الفترة الأخيرة، وتؤثر على الفترة المقبلة.

عن الكاتب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *