جاءنا الآن
الرئيسية » جاءنا الآن » مؤتمر قوى لڤيتوريا:كل مباراة نهائي..على البطل التواضع..وسنعيد الكأس لمصر

مؤتمر قوى لڤيتوريا:كل مباراة نهائي..على البطل التواضع..وسنعيد الكأس لمصر

تغطية خاصة من كان أبيدچان

بعبارات حاسمة مطمئنة لكل عشاق المنتخب المصري لكرة القدم، شدد روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، على أن مهمة المنتخب الوطني هي إعادة بطولة كأس أمم أفريقيا إلى مصر.

ويفتتح منتخب مصر مشواره في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 التي تقام في كوت ديفوار، بمواجهة منتخب موزمبيق، مساء الأحد، ضمم منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بالبطولة الإفريقية، وسط أجواء حماسية في البطولة كلها والمعسكر المصري بصفة خاصة.

نؤمن باللاعبين وبعملنا.. وكل مباراة نهائية 

 فيتوريا أكد في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة:  نحن نؤمن باللاعبين وبعملنا، كل مباراة يجب أن تكون نهائية.

وأضاف: “من يصل إلى المرحلة النهائية يتمتع بالجودة، موزمبيق فريق جيد وأنا أعلم ذلك، لقد عمل بعض اللاعبين معي، لديهم الجودة والتنظيم، غالبًا ما نتحدث دون أن نرى، يجب أن نبقى متواضعين وحذرين”.

أن تبقي متواصعا فهو رصيد لأى بطل

وتابع أن تبقى متواضعا هو رصيد لأي بطل، نحن نعلم أن المباراة الأولى مهمة لكل فريق، يجب أن نكون أقوياء ونفوز على موزمبيق أو أي فريق آخر يجب أن نواجهه”.

وقال روي: “الفريق غير المنظم في جميع مراحل المباراة لن يتمكن من تحقيق النجاح، نريد السيطرة على المباراة، لن يكون ذلك ممكنًا دائمًا، لكننا سنحاول القيام بذلك بدءًا من الغد”.

وأكمل: “تنظيم البطولة حتى الآن كان جيداً للغاية، نحن بحاجة إلى الانتشار وإظهار جودة كرة القدم الأفريقية، أتمنى أن تسير الأمور على ما يرام وأن نتمكن من رؤية مباريات مثيرة”.

محمد صلاح لاعب كبير .. لكنى لا أؤمن بالفرق المعتمدة على الفردية 

وأردف ڤيتوريا : “أمتلك لاعبين كبار في منتخب مصر والكل جاهز للمشاركة وهناك منافسة قوية بينهم، محمد صلاح لاعب كبير ووجوده إضافة كبيرة لنا بكل تأكيد والفريق يضم لاعبين مميزين”.

وشدد فيتوريا: “أنا لا أؤمن بالفرق التي تعتمد على الفردية، ولكن بالفرق جيدة التنظيم التي يمكنها تسهيل وتعزيز صفات الأفراد، وهذا ينطبق أيضًا علينا بوجود محمد صلاح”.

أكمل: “لا أعرف ما إذا كان الإنتاج الهجومي معي أفضل من أداء منتخب مصر بقيادة كارلوس كيروش الذي قام بعمل رائع، أعلم أننا نريد الاهتمام بكل قسم واستغلال كل جودة هجومنا”.

الكرة الأفريقية تغيرت

أضاف: “لقد حاولنا دمج مبادئنا مع الهيكل التكتيكي الموجود بالفعل وكانت الردود إيجابية حتى الآن”.وواصل: “لقد تغيرت كرة القدم الأفريقية منذ الحقبة التي سيطرت فيها مصر، بغض النظر عن ثقلنا التاريخي، العديد من المنتخبات الوطنية أصبحت قادرة على المنافسة.

وشدد : الألقاب لا تحصد بالكلام، ولكن بتحليل المباراة والعمل خطوة بخطوة”.وأتم فيتوريا تصريحاته: “أنا سعيد برؤية رينيلدو لاعب موزمبيق على هذا المستوى، المدرب سعيد دائمًا برؤية اللاعبين الذين دربهم يلعبون في أكبر البطولات في العالم”.

حكام المباراة

فيما كشف مصدر مسؤول في لجنة حكام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) عن الاستقرار على طاقم تحكيم مباراة مصر وموزبيق التي ستجمعهما عند السابعة من مساء يوم الأحد المقبل ضمن منافسات الجولة الأولى.

تم إسناد إدارة المباراة للحكم الموريتاني دحان بيدا، فيما سيكون على تقنية الفيديو ( VAR) الحكم الكيني بيتر كاماكو.

عن الكاتب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *