جاءنا الآن
الرئيسية » نشرة الأخبار » كما توقعنا:تاريخ مصر والأسر الحاكمة..القصة الكاملة لسقطة د.مصطفي الفقى..كشف أسرار حقبة ناصر ثم اعتذر لغضبة أبناءه..والناصريون يهاجمونه..والخلايجة يهدؤون

كما توقعنا:تاريخ مصر والأسر الحاكمة..القصة الكاملة لسقطة د.مصطفي الفقى..كشف أسرار حقبة ناصر ثم اعتذر لغضبة أبناءه..والناصريون يهاجمونه..والخلايجة يهدؤون

واعتذر «الفقي» في تصريحات جديدة متضاربة ببن مقاله ومقال بكرى عن حديثهما،  من خلال مقاله بجريدة المصري اليوم عن مهاجمته قائلًا: «ربما دون تركيز منى نتيجة الإرهاق بسبب طول مدة الحديث، ولذلك أبادر بالاعتذار كاملًا وواضحًا وصريحًا للدكتورة هدى جمال عبد الناصر ولشقيقها الراحل الذى أعتز بصداقته حتى الآن الدكتور خالد جمال عبدالناصر”.

وبعيدا عن مقال بكرى المهدئة للأجواء كانت هناك أصوات ناصرية مثيرة للاوساط ومنها ما قاله الإعلامى جابر القرموطى، ونقيب الصحفيين الأسبق يحيى قلاش، والذى قال إن هجوم مصطفى الفقي لا يوجد له قيمة، واعتذاره أيضًا لا قيمة له، لأنه حكاء ويتعامل مع الأمور المهمة بخفة، ولا يوجد له منطق أكاديمي أو سياسي يتعامل به، ويسعى دائمًا خلف التريند.

قلاش مهاجما الفقى ورافصا اعتذاره

قلاش و القرموطى يهاجمان بقوة

وأضاف «قلاش» في تصريحات صحفية: «أحيانًا يدعي أنه ناصري، وأن عبدالناصر ساهم في تعليمه وسفره، وأن السادات هو قائد تاريخي، وأحيانًا يهاجم الإخوان، وعندما تولوا الحكم كان أول من يهنئهم بذلك».

تجده أينما تكون المصلحة والتريند

وأكد «قلاش» أن مصطفى الفقي هوائي ويذهب إلى فضائيات معينة، وتجد لا آراء لا علاقة لها ببعض، وهذا لا يستطيع أن يفعله أحد غيره، وتجده دائمًا أينما توجد المصلحة والتريند.

أوضح «قلاش» أن عند توليه لإدارة مكتبة الإسكندرية حولها إلى إدارة للعلاقات العامة، وكل العلماء المتواجدين وقتها إما اجتنبوه وإما قدموا استقالتهم.

قلاش: شخص لا يؤخذ على لسانه وقائع فلا موقف له

تابع «قلاش»: «مصطفى الفقي شخص لا يؤخذ على لسانه وقائع تاريخية، فلا يوجد له موقف سياسي يحاسب عليه، ولا يوجد له انتماء محدد، فدائمًا نتركه يقول ما يريد دون محاسبته».

غضب الأسر الحاكمة وتاريخنا

وهذه الحالة إجمالا تكشف لنا ما آل إليه توثيق التاريخ المصري بوقائعه المختلفة، فيترك لأسماء مثل الفقى ما يقول من حقائق أو غير حقائق، ينفيها أبناء الرؤساء كأننا نتحدث عن شؤونهم الشخصية، وليس تاريخ مصر.

عن الكاتب

الوسوم

One thought on “كما توقعنا:تاريخ مصر والأسر الحاكمة..القصة الكاملة لسقطة د.مصطفي الفقى..كشف أسرار حقبة ناصر ثم اعتذر لغضبة أبناءه..والناصريون يهاجمونه..والخلايجة يهدؤون

  1. الفقي اعتذر اعتذارا كانه يقول وقعت ومحدش سمي علي وللاسف كان يكذب واتهم الرئيسين عبدالناصر والسادات جمله واحده فكيف يحتفظ السادات بمشروب ولايشرب
    رحم الله الزعيمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *