جاءنا الآن
الرئيسية » نشرة الأخبار » إندكس تفتح ملف تغذية القتلة الصهاينة في غزة:هذا ما يأكله جنود الاحتلال ليقضوا على الجائعين والعطشي الفلسطينيين

إندكس تفتح ملف تغذية القتلة الصهاينة في غزة:هذا ما يأكله جنود الاحتلال ليقضوا على الجائعين والعطشي الفلسطينيين

وحدة الشئون الإسرائيلية 
سبق ونشرنا منيو أو قائمة الأكل الذي يتناوله جنود جيش الاحتلال الاسرائيلي في عدوانهم الوحشي على غزة، من خلال رصد ودراسة أفلام وثائقية وتغطيات ميدانية للمحررين العسكريين المرافقين للجيش في عملياته، ومنذ قليل فقط تءكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية هذا الملف بعد أكثر من ١٠٠ يوم.

وأفادت الصحيفة إنه “وفي الأعمال الداخلية لأية قوة عسكرية هناك عنصر حاسم يحافظ على الثبات الجسدي والعقلي لجنودها وهي التغذية”.

وأضافت “يديعوت أحرونوت” أنه منذ بداية الحرب واجه الجيش الإسرائيلي التحدي المتمثل في إطعام عدد كبير من الجنود المشاركين في القتال، ويبدو أن الجيش كان مستعدا بشكل كاف لهذه المهمة، بالقوائم والميزانيات.

ونشرت الصحيفة قائمة من الوجبات والأطعمة التي تقدم لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث ذكرت أنهم يتناولون لفائف اللحوم، والوجبات الجاهزة، ومساحيق البروتين، والمواد الهلامية للطاقة، والوجبات الساخنة، والحلويات، والوجبات الخفيفة، والحساء، والكعك، وحبوب الإفطار (cereals)، واليخنات (hotpot)، والفواكه والخضروات محكمة الغلق والتونة.

وقالت أنه من بين التحديات العديدة التي واجهها جيش الاحتلال الإسرائيلي مع اندلاع العدوان كانت كيفية إطعام هذا العدد الكبير من الجنود في القتال، بعيدا عن قاعات الطعام الكبيرة في القواعد والبؤر الاستيطانية.

هذا الحديث كله يتزامن مع مخططات التجويع والتعطيش الممنهج ضد الباقي من الفلسطينيين، فمن لا يقتل بالقصف والقذف، يموت جوعا وعطشا، فالأطفال والعجائز ليس لديهم سوي كسرات الخبز.

وبينت أنه وفي السنوات الأخيرة بذل قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي جهودا كبيرة لضمان حصول الجنود على وجبات غذائية سليمة وفقا لمعايير صارمة.

ملف التغذية العسكرية الإسرائيلية..دينيا وصحيا وبدنيا

..وإندكس تفتح لكم كواليس ملف التغذية العسكرية في جيش الاحتلال، لنعرف كيف يعاملون جنودهم، لأن هذا يؤثر في التعامل البدنى والنفسي معهم، كبعد من الأبعاد.

“فرع الطعام في جيش الاحتلال الإسرائيلي مسؤول عن أكبر سلسلة مطاعم في إسرائيل و لشراء الطعام للجنود في مختلف القطاعات والقيادات”، يقول المقدم شتاينفيلد. “لقد جهزنا ألواح الطعام لكل جندي، من مركز القيادة بالكريا حتى الدورية. وتحدد الجداول المختلفة تركيبة المواد الخام التي يجب أن يحصل عليها الجنود في مختلف المواقع لمدة أسبوعين، وكذلك كمية الوجبات الرئيسية والوجبات الخفيفة والوجبات الليلية.”

وبالنسبة للجنود تم بناء لوحات أو قوائم غذائية مميزة حسب طبيعة النشاط والبرنامج التدريبي والاحتياجات الغذائية المطلوبة، فمثلا هناك اختلاف بين الخطط الغذائية لكل من “جندي في التدريب وجندي في التدريب المتقدم.

“عندما يلتحق الجندي، يقول فاران، “يستغرق الأمر وقتًا حتى يتكيف مع التغيرات في النظام الغذائي. إن الانتقال من مطبخ منزل الوالدين إلى مطبخ جيش الاحتلال الإسرائيلي ليس بالأمر السهل.

هل تحب الكلاب الساخنة

بدأ الترويج لنظام التغذية منذ عدة سنوات. وقاد هذه الخطوة فرع الأغذية في قسم التكنولوجيا والخدمات اللوجستية، بالتعاون مع نظام التغذية في السلك الطبي. ونتيجة لذلك، تم تحقيق العديد من التحسينات في المطبخ العسكري، مثل إدراج الحبوب الكاملة، والخبز الكامل (يمكنك حتى طلب خبز البيتا المصنوع من القمح الكامل)، وتوسيع مجموعة البقوليات، والتحول إلى الزيوت عالية الجودة التي يستخدمها الطهاة، وتوافر كبير للخضروات والفواكه.

في الوقت نفسه، تمت إزالة المنتجات الغذائية ذات الجودة الغذائية المنخفضة من قائمة جيش الاحتلال، مثل الحبوب الحلوة والنقانق (باستثناء حالات معينة حيث يتم تقديمها للجنود في الميدان)، كما تم تقليل توافر الشوكولاتة القابلة للدهن و تم تقليل مجموعة متنوعة من الوجبات الخفيفة.

 “حتى عامين مضت، كان يتم تلبية احتياجات الملتزمين بالشريعة اليهودية والنباتيين. وكان السكان الذين يحتاجون إلى نظام غذائي خاص، مثل الأطعمة الخاصة لمرضى الاضطرابات الهضمية أو الأطعمة التي لا تحتوي على مسببات حساسية محددة، معفيين من الخدمة الإلزامية. لأهمية التجنيد وتكافؤ الفرص..

“بالنسبة للجنود الذين لديهم حساسية من الحليب، على سبيل المثال، فمن السهل نسبيا تقديم الحلول، لأنه لا يوجد طهي الألبان في جيش الاحتلال الإسرائيلي”. نحن نقدم بدائل لمنتجات الألبان وحليب البقر، مثل أطعمة الصويا الشهية ومشروب الصويا.

يرافق فريق التغذية الطهاة ويساعدهم في إعداد قوائم الطعام. يتم أيضًا إجراء التدريب على التغذية في الدورات المتقدمة للمهنيين الطبيين: الأطباء والممرضات والمساعدين الطبيين. هناك أيضًا دورات تدريبية لجميع كبار ضباط القيادة، في إعداد الأركان قبل التوظيف، في المؤتمرات ودورات مدربي التدريب البدني.

عن الكاتب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *