جاءنا الآن
الرئيسية » جاءنا الآن » مجلس النواب يعود للانعقاد في أجواء مصيرية..وجبالى يشدد على الأعضاء: ورانا شغل كتير

مجلس النواب يعود للانعقاد في أجواء مصيرية..وجبالى يشدد على الأعضاء: ورانا شغل كتير

في أجواء مليئة بالزخم السياسي والانتخابي والشعبي، ومحاصرة بالتحديات الداخلية والخارجية المنوعة، عاد مجلس النواب لدورة انعقاد جديدة.

وطالب المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أعضاء المجلس الراغبين في تعديل عضويات اللجان النوعية بتسجيل طلباتهم بسرعة، حتى يتم إعلان القوائم النهائية، ومن ثم انتخاب هيئات مكاتبها، لضيق الوقت.

قال الجبالى للأعضاء في مطلع الجلسة العامة الأولى لمجلس النواب بدور الانعقاد الرابع: “وحشتوني جدا ووحشت بعضكم.. ولكن علينا الالتزام للنظر بجدول أعمال الجلسة لأن عندنا شغل كتير”.

كانت هذه العبارات المرنة ، بعدما ارتفعت الأصوات داخل القاعة وذهاب بعض الأعضاء إلي بعضهم البعض لتبادل التحيات فى بداية دور الانعقاد الرابع.

مجلس النواب يعود للانعقاد في أجواء مصيرية

معروف إنه نظمت اللائحة الدالخلية لمجلس النواب، ضوابط عضوية النواب في اللجان النوعية، حيث تنص المادة 39 على: يتلقى رئيس المجلس في بداية كل دور انعقاد عادي في الموعد الذي يحدده، ترشيحاتِ الأعضاء لعضوية اللجان.

ويتولى مكتب المجلس التنسيق بين هذه الترشيحات بمراعاة إعطاء أولوية الاختيار لأقدم الأعضاء في عضوية اللجنة التي يطلب الترشح لها، ثم لذوي الخبرة والتخصص في مجال نشاط اللجنة.

عن الكاتب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *