جاءنا الآن
الرئيسية » نشرة الأخبار » سر ريمونتادا الرباعية الزملكاوية..وقائمة الفرق العائدة من بعيد

سر ريمونتادا الرباعية الزملكاوية..وقائمة الفرق العائدة من بعيد

من مجموعة الكرة المحلية والإفريقية 

لا يصدق الزمالكاوية حتى الآن الريمونتادا البيضاء، التى حققها فريقهم أمام البطل الچيبوتى الذى تغلب عليهم بهدفين ضاعفه بثالث ، لكنهم عادوا برباعية مفاجئة للجميع ، وليس الزمالك هو الفريق العائد الوحيد من بعيد، كما سنوضح في التقرير.

ونسب الجميع الفضل للجماهير البيضاء التى ظلت تشجع لنهاية المباراة حتى حقق الفريق الفوز في اللحظات الأخيرة.

وعلق مدحت عبد الهادي، المدرب العام في نادي الزمالك، على العودة غير المتوقعة، بأن نزول نجم الوسط يوسف أوباما، كان له أثرا كبيرا في تحول الحالة، موضحًا أنه أصر على المشاركة أمام أرتا سولار الجيبوتي، رغم معاناته من الإصابة.

الزمالك تمكن من تسجيل 4 أهداف في 40 دقيقة فقط.وقلب الزمالك الطاولة على أرتا سولار الجيبوتي، بعد الخسارة ذهابًا (2-0) والتأخر في الشوط الأول إيابًا (1-0)، إلى الفوز في مجموع المباراتين (4-3)، ليصعد إلى دور المجموعات في الكونفدرالية الأفريقية.

وقال مدحت: “أوباما أصر على التواجد على مقاعد بدلاء الزمالك رغم معاناته من شد في العضلة الخلفية، وعندما احتجنا إلى خدماته، شارك وقدم المطلوب منه”.

وأضاف: “التسرع في الشوط الأول هو ما تسبب في تأخرنا في تسجيل الأهداف، كما تسبب في زيادة الضغط على اللاعبين خاصة مع التشجيع المستمر من جماهير الزمالك”.

واستكمل: “جمهور الزمالك هو رقم واحد.. أشكرهم على تشجعيهم طيلة المباراة”.قبل أن يختتم: “اللاعبون لم يقصروا، لكننا غيرنا أسلوب اللعب أكثر من مرة بعد أن أخفقنا في تحويل الفرص إلى أهداف في الشوط الأول”.

وبفوز الزمالك، حجزت حتى الآن 9 أندية مقاعدها في دور المجموعات بالكونفدرالية الإفريقية، وعلى رأسهم رباعي عربي يتقدمهم الزمالك ونهضة بركان المغربي وأبوسليم والهلال ثنائي ليبيا، بالإضافة إلى دريمز الغاني وأكاديمية سوار الغيني، الملعب المالي وسوبر سبورت يونايتد الجنوب أفريقي.

وضمن فريق سوبر سبورت يونايتد الجنوب إفريقي مقعدا في دور المجموعات عقب الفوز على جابورون يونايتد البوتسوان بثلاثية نظيفة في لقاء الإياب، بعدما خيم التعادل الإيجابي على نتيجة مواجهة الذهاب بهدف لكل فريق.

وتأهل فريق أبو سيليم الليبي إلى دور المجموعات للكونفدرالية، بعدما فاز على كمبالا سيتي الأوغندي بنتيجة 3-1 في مباراة الذهاب على أرضه، وفي مباراة الإياب خسر بنتيجة 2-3، خارج ارضه.أما فريق الملعب المالي فقد تأهل لدور المجموعات، رغم خسارته أمام ايجل نوار ماكامبا البوروندي بنتيجة 3-1، لكنه كان قد فاز في الذهاب بنتيجة 2-0.

وفاز فريق أكاديمية سوار الغيني على أكاديمية أمادو ديالو العاجي بنتيجة هدفين دون رد خارج ارضه، بعدما كان قد خسر مباراة الذهاب على ارضه بنتيجة 2-1.وتأهل فريق الهلال الليبي على حساب رايون سبورت الرواندي، فبعدما انتهت نتيجة المباراة بالتعادل 1-1، ونجح في حسم اللقاء بركلات الترجيح 4-2.

وودع فريق كالون السيراليوني البطولة، بعدما تعادل مع دريمز الغاني، وكان دريمز قد فاز في مباراة الذهاب على أرضة بنتيجة 2-1.وتأهل فريق ساجرادا اسبيرانسا الأنجولي بعدما فاز على فيروفيارو دو مابوتو الموزمبيقي بنتيجة 5-2، رغم أنه كان قد خسر مباراة الذهاب بنتيجة

عن الكاتب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *