جاءنا الآن
الرئيسية » جاءنا الآن » رغم الأزمة الليبية: تل أبيب تكشف عن لقاء سري بين السعوديين والإسرائيليين

رغم الأزمة الليبية: تل أبيب تكشف عن لقاء سري بين السعوديين والإسرائيليين

داليا فريد – قسم العربي والدولى

رغم الأزمة الليبية الإسرائيلية، التى تصاعدت بعد الكشف الإسرائيلي عن لقاء سري بين وزيرى خارجية طرابلس وتل أبيب، وتشديد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بمراجعته قبل الكسف عن مثل هذه اللقاءات السرية المثيرة للجدل، كشفت الإذاعة الإسرائيلية اليوم الأربعاء النقاب عن لقاء سري جمع مسؤول إسرائيلي في وزارة الصحة، مع مسؤول سياسي سعودي كبير قبل نحو أسبوع.

ووفقاً لكشف الإذاعة العبرية، الذى لم تعلق عليه الرياض حتى الآن، كان اللقاء قبيل زيارة وزير السياحة الإسرائيلي، حاييم كاتس، للسعودية، للمشاركة في مؤتمر تنظمه منظمة السياحة التابعة للأمم المتحدة.

وأفاد المصدر الإسرائيلي بأن اللقاء السري عقد بين نائب مدير عام وزارة الصحة الإسرائيلية الدكتور صافي مندلوفيتش، ومسؤول سياسي سعودي، لم تكشف عن هويته.

وبحسب الإذاعة الإسرائيلية، فإن الدكتور مندلوفيتش سافر إلى السعودية، نيابة عن وزير الصحة الإسرائيلي، موشيه أربيل، للقاء وصفته بالمهني مع أكبر مسؤول سعودي في المملكة، على حد زعمها

وبعيدا عن الاتصالات التطبيعية المتقدمة بين الرياض وتل أبيب، لدرجة تقدير توقيع اتفاق مع نهاية العام، وفق بعض السيناريوهات، إلا إنه هناك زيارات إسرائيلية علنية عديدة للسعودية، ومنها فريق الرياضة الالكترونية الذى حقق فوزا كبيرا في بطولة عالمية للفيديو جيمز، بخلاف اللقاءات الرسمية التى تتم بحجة الفاعليات الدولية.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *