جاءنا الآن
الرئيسية » جاءنا الآن » د.هشام فريد يسطر من هولندا: إلى من يهمه أمر مصر والرئيس السيسى!

د.هشام فريد يسطر من هولندا: إلى من يهمه أمر مصر والرئيس السيسى!

من وجهه نظرى وما أراه طوال ٤٣ عام فى الغربة، أن المسؤلين حاليا عن ملف المصريين فى الخارج للأسف لا يدفعون إلا بشخصيات غالبيتها ليسوا على قدر المستوى المأمول فى العلم والثقافه والخبرات الحقيقية إلا من رحم ربى !! وللأسف شخصيات غير مؤثرة على الإطلاق ولا تحظى بأى تقدير أو شعبية في الجالية التى يدعون تمثيلها ! كما أنى لا أجد تفسير أو مبرر حقيقى ومفيد لمثل هذه الأختيارات ! ويؤسفنى الأمر كثيرا عندما يعلن احد المسؤلين أنهم على تواصل مستمر مع المصريين فى الخارج والحقيقة هم أشخاص معينة وشلل ومعارف !؟

مثل هؤلاء لا يمثلون حقيقه المصريين فى الخارج !؟ كما أن مثل هذه الاختيارات دون المستوى تزيد الفرقة والبعد وعدم الثقة بين المصريين فى الخارج والدولة ! وهذا ما نراه جيدا فى ضعف إقبال المصريين فى الخارج على كل مبادرات وزارة الهجرة التى لم تحقق الهدف المرجو منها للأسف ! وده أمر مؤسف لأنه يسىء لهم أولا كمسؤلين أنهم لا يحسنوا الاختيار أو إدارة الملف ويسىء لنا أيضا كمصريين فى الخارج !!و

الخاسر الأكبر هو مصر للأسف ! وحرمانها من مساعدة خيرة أبنائها الجادين فى الخارج بسبب خطأ السياسات وعمل مبادرات غير مدروسة بعناية ونقصها لمعلومات كثيرة ودقيقة !! هؤلاء المسؤلون هم المسؤلون عن عدم التوفيق فى كل ذلك ! لأنهم لا يستمعون لأصحاب الخبرات الحقيقية والجادين من المصريين فى الخارج !!

ولكن العملية الانتخابية يراقبها العالم كله ! وعندما تتولى ملف إختيار من يمثل رئيس الجمهورية فى الانتخابات يجب أن تعى وتحرص على من هى الشخصيات التى تمثل شخص رئيس الجمهورية !؟ مش نجيب شوية أشخاص وهتيفة دون المستوى ونقول دول بيلموا الناس !؟ الناس خلاص عارفة كل حاجه ومبتنزلش بسبب هؤلاء الأشخاص وأسباب أخرى مثل معاملة بعض السفارات والقنصليات غير اللائقة مع أفراد الجالية وعدم التواصل الفعلى !! ولذلك بيكون هناك عقاب إنتخابى !؟ وهذه المشكلة لا يسعى لحلها أحد للأسف حتى الأن !
غالبية موظفى الخارجية إلا من رحم ربى يتعالون على المصريين فى الخارج وهم فى وادى والجاليات فى وادى للأسف !!
هؤلاء المفوضون من يمثلون شخص رئيس الجمهورية يجب أن يكونوا من النخبة المحترمة القدوة لجذب انتباه الناخبين فى كل دولة وحثهم على احترام العلمية الانتخابية نفسها ويثقوا فيها ومدى جديتها ! وذلك من أجل الإقبال على صناديق الأنتخاب !!
أتعشم أن يصل صوتى لمن يستمع ويعى وبصورة عاجلة قبل فوات الآوان !؟ ومحدش بقى يزايد على ويقولى مش وقت الكلام ده دلوقتى ولازم نركز فى الانتخابات !؟ لأن كلامى ده عشان التركيز فى الانتخابات !؟ عشان بعد الانتخابات محدش بيسمع أصلا !؟ وكل مرة نفس الحدوتة والكلام المكرر بتاع كل مرة لما حد يتكلم ويقول الحقيقة !!

 يجب الأن تدارك وإصلاح الموقف والتغيير بصورة عاجلة !! لأن ما أخشاه أنه في ظل بقاء الحال على ما هو عليه وسوء الاختيارات يؤثر ذلك سلبيا على أعداد الناخبين ويؤثر أيضا على انتخابات الداخل والإقبال عليها من قبل الناخبين فى داخل مصر !!
وضعف الإقبال على صناديق الانتخاب هيكون عامل سلبى على الرئيس السيسى عند الدول العربية والغربية وما أكثر المتربصين بمصر وبشخص الرئيس السيسى الآن!؟
وهذا أيضاً ما حذرت منه فى أخر انتخابات لمجلس الشعب ولم يستمع أحد وقالوا وقتها برضة مش وقت الكلام ده دلوقتى !! وأعداد الناخبين نقصت بأكثر من ٥٠٪؜ عن سابقتها للأسف !!
أحنا عايزين فى الانتخابات دى بعد أقل من ٣ أسابيع مفوضين ومندوبين للرئيس السيسى تليق بشخصه الموقر وتكون على مستوى الحدث لكى يقتنع المصريين فى الخارج بجدية الاختيارات وتعود الثقة والهدف هو ظهور العملية الانتخابية بصورة مشرفة فى الخارج ولكى ترى حكومات العرب والغرب انتخابات رئاسية تليق بمصر والمصريين إن شاء الله ،.

د. هشام فريد
الأمين العام
لإئتلاف الجاليات المصرية فى أوروبا

عن الكاتب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *