جاءنا الآن
الرئيسية » جاءنا الآن » أيقونة البسطاء:البائع الصعيدى “عم ربيع” أغنى من عمرو أديب وأمثاله!

أيقونة البسطاء:البائع الصعيدى “عم ربيع” أغنى من عمرو أديب وأمثاله!

إسلام كمال وغرفة التغطية الحية

من الضرورى أن نشكر كل من بادر لدعم وتقدير البائع الصعيدى الشهم “عم ربيع أبو حسن”، الذى ألقي حبات البرتقال من فرشة فواكه يملكها منذ سنوات على كوبري محطة قطار الحوامدية.

لكننا يجب أن نؤكد أن ما كان من عم ربيع أكبر من أى مقابل أو تقدير مادى، لأن ما فعله هذا البائع الستينى دعم الصورة الذهنية لدى كل العالم، وفي كل المربعات الاستراتيجية والإنسانية، بشكل لم تستطيع كيانات كبيرة جدا ميزانياتها بالمليارات وعلاقاتها على أعلى الأصعدة.

ولا يمكن من بعد آخر، أن يزايد عليها أمثال المجنس سعوديا عمرو أديب، أو المتربحين من السوشيال ميديا، لأنهم بالطبع لن يفهموا رقي وسمو وعفوية هذا الوطنى الطاهر، والذي عندما زايد عليه أديب وقال له أطلب واتمنى بلغته المسفهة، قال لها مستورة والحمد لله.

عم ربيع بائع الفاكهه الصعيدى تتوالى عليه اتصالات التقدير من حول العالم بعد بادرة إلقاء حبات برتقاله على شاحنات مساعدات غزة

وكالة الأنباء المصرية:إندكس، كانت من أول من تباهوا بعفوية عم ربيع، الرمز المصري الحقيقي، والممثل الفعلى عن كل المصريين، في محاولة لتقديره والتباهى به، والأهم من التقديرات المادية كانت التقديرات المعنوية المبدعة، التى تجعل من عم ربيع أيقونة حقيقية معبرة عن المصريين البسطاء، ومنها رسومات بالآى إيه و الكاريكاتير.

رصد الإعلام العالمى والعربي وحتى الإسرائيلي هذه البرة الاستثنائية لهذا المصري العتيد عم ربيع أبو حسن.

من التقارير الدولية التى رصدت بادرة عم ربيع، أفاد روسيا اليوم، إن مكافآت غير متوقعة منحت لعم ربيع.. وسط تفاعل كبير مع إلقاء رجل مصري البرتقال على شاحنات المساعدات لغزة، لكن في غياب غير مبرر لتقدير من الدولة المصرية.

نرجوكم كرموه:طالما بقي بيننا أمثال هذا البائع الصعيدى الشهم ستبقي مصر والثوابت

قال البائع المصري الصعيدى ربيع أبو حسن، إنه كان يتمنى أن يقدم الكثير لأهل غـ ـزة، ووصلته اتصالات من الفلسطينيين تشكره وتدعى له، وهذا كان أهم تقدير له.

وأضاف ربيع، خلال مداخلة هاتفية في برنامج تلفزيوني مع عمرو أديب أمس الجمعة: “كل يوم لما برجع أوضتى من الشغل أشوف نشرة الأخبار وأتابع أشقائنا في غـ ـزة أحزن عليهم”.

رسم كاريكاتيرى تقديرى لعم ربيع بائع الفاكهه الصعيدى وهو يلقي البرتقال على شاحنات مساعدات غزة

وقال: “كان نفسى أقدم حاجة لهم، وعندما مرت أمامي الشاحنات أخذت من البرتقال ورميتها فوق الشاحنات وأنا سعيد، وكان نفسي أحط كل فرش. الفاكهه بتاعتى عالشاحنات”.

وعلق أديب قائلا: “رجل أعمال اتصل بينا وهيتكفل بمحل لعم ربيع بطل فيديو إلقاء البرتقال على سيارات المساعدات اللي رايحة غـزة”.

وأضاف: “البرتقال بتاع عم ربيع ذهب، رجل أعمال تواصل مع البرنامج الآن وأهدى عم ربيع رحلة عمرة ورحلة حج أيضا”.

عن الكاتب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *