جاءنا الآن
الرئيسية » نشرة الأخبار » “بن كاسبيت” المحلل الصهيوني المعادى لنتنياهو يسطر: بيبي الفاشل في إدارة الحرب

“بن كاسبيت” المحلل الصهيوني المعادى لنتنياهو يسطر: بيبي الفاشل في إدارة الحرب

بن كاسبيت
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الحفل الصحفي الذى يفضح نتنياهو وجالانت وجانتس
السنوار ونتنياهو.. كيف ينهيان المعركة؟!
 اتضح أن السنوار “كان نجاحا مدويا في الجهد. المفاجأة، كانت نجاحا مدويا في الهجوم نفسه، لكنه فشل فشلا ذريعا في كل شيء آخر. لقد انهارت جميع افتراضاته الأساسية: لقد فشل في جر عرب إسرائيل. لقد فشل في هذه الأثناء، الفلسطينيون في الدولة اليهودية. نصر الله عالق على السياج، قدم هنا وقدم هناك، يتلقى ضربات قاتلة يوميا، وتهدده قوة أميركية هائلة لم توضع أمامه ليتشمس. كما تم استدعاء النبوءات حول الموت المفاجئ لجيش الاحتياط. لا الدببة ولا الذباب. لم يأت الجميع، بل أكثر بكثير مما جاء الجميع. هناك وحدة تسمى “فينيكس” من رجال الدبابات أرسلت بمعجزة منذ زمن طويل، أولئك الذين كان من المفترض أن يتم التخلص منهم بالفعل، الثعالب الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم بالأمس، والذين يقومون الآن بمناورة حتى الدبابات القديمة داخل غزة.
الاقتصاد الإسرائيلي لم ينهار (ما لم يستمر سموتريتش في إصراره). وحتى على الساحة الدولية فإن الوضع ليس فظيعا إلى هذا الحد. صحيح أن معاداة السامية أطلت برأسها، والنفاق متفشي، لكن الحقائق هي أنه في هذه الأثناء لم يتم اتخاذ أي إجراء ضد إسرائيل، لا في مجلس الأمن ولا في الأمم المتحدة، ولا توجد عقوبات في الأفق. “لم تقطع أية دولة علاقاتها، ودول الخليج لن تذهب إلى أي مكان، والقصة مع مصر والأردن صحيحة أيضًا بطريقة أو بأخرى. لذلك أعطى أردوغان رقمه. دعه يمر. لا يزال لدى إسرائيل نافذة للتحرك (وإن لم يكن لفترة أطول بكثير)” وكل شيء يصبح لاغياً وباطلاً في سن الستين في مواجهة الالتزام الهائل والمثير للروح والمؤثر لرجل يبلغ من العمر 81 عاماً يدعى جو بايدن، الرجل الذي يحبنا دون قيد أو شرط. رئيس استحم من روثين وقشعريرة من أتباع نتنياهو الحمقى والعقربيين بشكل شبه يومي لكنه لم يتأثر بهم. لديه آلة سم ترامب على رأسه، فهو معتاد عليها تماما. هاتان الآلتان يمكن أن تصنعا تحالف آلة مزدوجة.
الآن بايدن صخرة إيتان الذي يقف إلى جانبنا رغم ذلك وعلى الرغم من كل شيء. يجب ألا ننسى أن هذا هو آخر رئيس ديمقراطي يتمتع بهذا الشعور المميز والفطري والطبيعي المؤيد لإسرائيل. ومن بعده يأتي الطوفان. إذا استمرت إسرائيل في السير في اتجاه إسرائيل سموتريتش وبن غافير والمتعصبون المسيحيون، في المواجهة التالية، علينا أن نلجأ إلى منافذ أخرى، مثل كوريا الشمالية.
القتلى والجرحى سبب الهدنة الأساسي
المخطوفون الإسرائيليون
الممكن إتمام صفقة أسرى الحرب الأسبوع الماضي، لكن الفرصة ضاعت. في الوقت نفسه، يصبح عمق الفشل الاستخباراتي واضحاً، من خلال المرأة التي تنبأت بموعد وكيفية اندلاع الحرب – وفي الأعلى قالوا لها إنها متوهمة. وفي النظام السياسي، يستنشق ألموج كوهين ما إذا كان ينبغي أن يتقاعد ويشكل حزباً منفصلاً بأنواع مثل “الظل”
كان المؤتمر الصحفي الذي عقده المحافظون الثلاثة مساء الأربعاء بمثابة عرض مذهل لعدم إدارة الدولة والقيادة ،بيني غانتس هو الوحيد الذي لم يخرج نفسه من هذا الأمر، وبذل جهدا حقيقيا لعدم تشويه الجمهور بالتلفيق وعدم الكذب.
 
*إندكس تنشر هذا المقال الإسرائيلي المطول لهذا المحلل الصهيوني المؤثر لنطلعكم على كواليس المشهد السياسي والعسكري الإسرائيلي 

عن الكاتب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *