جاءنا الآن
الرئيسية » جاءنا الآن » ألبوم صور: “شدة غربال” رغيف “العشرين قرشا” في يومه الأول..والمصيلحى يكتفي بمتابعة التقارير من مكتبه..ولا تحريك للسلع التموينية!

ألبوم صور: “شدة غربال” رغيف “العشرين قرشا” في يومه الأول..والمصيلحى يكتفي بمتابعة التقارير من مكتبه..ولا تحريك للسلع التموينية!

فريق : الناس وإحنا في ضهرك

لا نتحدث هنا عن السلبي والإيجابي في الأمر، لكننا نرصد تاريخية الحدث من زاوية مختلفة ، وقد سبقنا الجميع في تحليل أزمة رفع أسعار الخبز المدعم أربعة أضعاف، وبررت الحكومة ذلك بتحقيق توازن ما في فاتورة الدعم التى أصبحت ١٠٥ مليار جنيه سنويا، وفق كلام رئيس الوزراء.

اليوم ١-٦-٢٠٢٤ ، اختفي رغيف الخبز الذي سعره خمسة قروش للأبد، وظهر الرغيف الذي ثمنه عشرين قرشا، أى خمسة أرغفة بجنيه ، في صدمة للغلابة الكادحين بالطبع، وسط جدل حول فكرة الدعم العيني، وعدم توفر البيئة والداتا لتحقيق ذلك.

ألبوم صور: “شدة غربال” رغيف “العشرين قرشا” واضحة في المخابز..ووزير التموين يكتفي بمتابعة التقارير من مكتبه دون جولات!

من جانبه اهتم وزير التموين د.على المصيلحى بالأمر من زاويته فقط كالعادة، ولم يستطع أن ينزل الأفران للمتابعة، فقط اكتفي بتصريحات في بيان من الوزارة.، تحدث فيه عن ثبات الحصص المقررة للمواطنين في منظومة الخبز بواقع 5 أرغفة يوميا وبواقع 150 رغيف شهريا .

وأضاف أنه سيتم القيام بجولات ميدانية وحملات تموينية من جانب مديريات التموين علي مستوي محافظات الجمهورية ، مشيرا لانتظام صرف الخبز للمواطنين من خلال 30 ألف مخبز علي مستوي محافظات الجمهورية.

ألبوم صور: “شدة غربال” رغيف “العشرين قرشا” واضحة في المخابز..ووزير التموين يكتفي بمتابعة التقارير من مكتبه دون جولات!

وأكد  د. علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية انتظام عمليات صرف الخبز للمواطنين، واشار الي ان الوزارة تنتج يوميا ما بين ال ٢٥٠ مليون رغيف خبز وال ٢٧٠ مليون ، وأضاف أنه وجه مديري مديريات التموين بالمرور علي المخابز وبقالي التموين والمستودعات لمتابعة صرف الدقيق ، والتي تقوم بصرف الدقيق للمخابز وللمواطنين علي بطاقة الدعم.

ونوه المصيلحي أن أسعار السلع التموينية ثابتة ولم تتغير، وأشار إلي أن زجاجة الزيت علي المنظومة ٣٠ جنيه للعبوة زنه ٨٠٠ جرام والسكر ١٢.٦٠ قرش والسكر الحر علي البطاقة التموينية ٢٧ جنيها الكيلو.

ألبوم صور: “شدة غربال” رغيف “العشرين قرشا” واضحة في المخابز..ووزير التموين يكتفي بمتابعة التقارير من مكتبه دون جولات!

وتلقي المصيلحى تقريرا من مديري المديريات حول عمل المخابز ومنافذ صرف السلع التموينية ، وأكد التقرير الوارد انتظام عمليات صرف الخبز لأكثر من 70 مليون مواطن يستفيدون من دعم الخبز وما يقارب 63 مليون مواطن يستفيدون من المنظومة التموينية.

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة أحمد كمال أن الوزير يتابع لحظياً عمليات صرف الخبز والسلع التموينية مع مديري المديريات ، أضاف أنه وجه كل الأجهزة الرقابية بالوزارة ومديريات التموين لمتابعة عمليات الصرف علي الأرض وحل أي مشاكل قد تواجه المواطن.

عن الكاتب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *