جاءنا الآن
الرئيسية » جاءنا الآن » التحريات تكشف الغموض في الإغماءات الجماعية للتلاميذ والمدرسين في مدرسة “تحيا مصر ٢” بقنا الجديدة

التحريات تكشف الغموض في الإغماءات الجماعية للتلاميذ والمدرسين في مدرسة “تحيا مصر ٢” بقنا الجديدة

لا نقف عند حد التغطيات خاصة لو كانت الحادثة غير اعتيادية وغريبة، ورصدنا مل جديد في واقعة الاغماءات الكبيرة بين التلاميذ في مدرسة قناة الجديدة بدعوى الغاز الغامض ، وبخثنا في الأمر، حتى وصلنا لأصل الأزمة.
تفيد التحريات الأولية لرجال المباحث بقسم محافظة قنا، بمفاجأة فى واقعة إصابة ٣٨ تلميذا ومعلما بحالة اختناق الخميس الماضي، بمدرسة «تحيا مصر2» بمدينة قنا الجديدة، وكان السبب وفق التخريات هو هذا الغاز الغامض بالفعل وفق التأويلات الأولية، والذى اتضح أنه انبعاثات غاز الميثان الناتجة من الصرف الصحي القريب من المدرسة.

 التحريات المشتركة تمت بين الدفاع المدنى، ومباحث قسم قنا، وأكدت أن التيار الجوى ساعد فى انتشار رائحة الغاز داخل المدرسة، موضحا أن جميع المصابين خرجوا من المستشفى بعد تلقيهم العلاج.

والقصة بدأت حينما تلقي اللواء مصطفى درة مدير أمن قنا، إخطارا من غرفة العمليات بوقوع حالات اختناق لعشرات الطلاب بمدرسة « تحيا مصر 2» بمدينة قنا الجديدة.

 انتقلت أجهزة الأمن بقيادة اللواء أحمد بديوى مدير المباحث الجنائية، وقيادات التعليم بقنا و12 سيارة إسعاف، إلى موقع البلاغ، وتبين إصابة ٣٨ تلميذًا ومعلمًا بالمدرسة بحالات اختناق نتيجة تسرّب غاز مجهول بمحيط المدرسة أثناء تأدية امتحانات المهارات الأدائية للفصل الدراسي الأول.

تم نقل المصابين إلى مستشفى قنا العام لتلقي العلاج اللازم، كما تم نقل باقى التلاميذ إلى مدرسة «تحيا مصر1» لحين وصول أولياء الأمور لاستلامهم لمغادرة المدرسة، تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق، والتى طلبت تحريات المباحث حول الواقعة لبيان أسباب التسريب.

 

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *