جاءنا الآن
الرئيسية » ألبومات » ننشر محاور دبلوم الميراچ الفرنساوى بأول ثانوية مصرية للطيران

ننشر محاور دبلوم الميراچ الفرنساوى بأول ثانوية مصرية للطيران

وحدات الصناعة وملفات عسكرية والتعليم

وسط اهتمام شعبي بهذا النوع غير التقليدى من المدارس، وقعت الدولة المصرية متمثلة في الهيئة العربية للتصنيع على شراكة استراتيجية مع شركة داسو الفرنسية الرائدة في صناعة الطائرات والمصنعة لمقاتلات الرافال، تم على إثرها إنشاء أول مدرسة فنية تكنولوجية في مصر متخصصة في صناعة الطيران.

وتقام المدرسة الفنية التكنولوجية لصناعة الطيران بنطاق مصنع حلوان لصناعة الطائرات بجنوب القاهرة، حيث تشرف عليها الهيئة العربية للتصنيع بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية وشركة داسو الفرنسية.

وأنطلقت العام الماضي مرحلة الدراسة التجريبية بالمدرسة بعدد 20 طالب، حيث تقبل المدرسة الطلبة الحاصلين علي الشهادة الإعدادية وتصل مدة الدراسة بها إلي ثلاث سنوات، كما تتيح الخريجين الالتحاق بالكليات التكنولوجية سواء المدنية أو العسكرية بدون معادلة.

وتهدف المدرسة إلي إعداد وبناء كوادر فنية مؤهلة لدخول مجال صناعة الطائرات وتطبيقاتها، حيث تمنح الخريجين شهادة دبلوم مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مجال صناعة الطائرات كما يحصل الطلاب على شهادة معتمدة من شركة داسو الفرنسية لصناعة الطائرات إلي جانب شهادة من الهيئة العربية للتصنيع.

ويتم التدريس في المدرسة بمناهج فرنسية متطورة ومعتمدة دولياً، وذلك من خلال مجموعة من المدرسين والخبراء الفرنسيين، بجانب المدرسين المصريين

التدريس للطلبة علي نموذج حقيقي للطائرة المقاتلة ميراج 5 بواسطة الخبراء الأجانب.

عن الكاتب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *