جاءنا الآن
الرئيسية » جاءنا الآن » يديعوت أحرونوت تعترف : أنفاق فيلادلفيا مغلقة من ناحية مصر .. وهذه وسيلة التهريب الحقيقية

يديعوت أحرونوت تعترف : أنفاق فيلادلفيا مغلقة من ناحية مصر .. وهذه وسيلة التهريب الحقيقية

وحدة الشئون الإسرائيلية 

بعد موجة الأكاذيب الإسرائيلية حول محور فيلادلفيا ودور مصر في التقصير والتسهيل لتهريب الأسلحة والمعدات لحماس، اعترفت يديعوت أحرونوت في تقرير لها قبل قليل، أن”حمـ ـاس” فجرت العديد من الأنفاق بنفسها من أجل إغلاقها وتبيّن لاحقا أنها مسدودة من الجانب المصري أيضا”

وأكدت “يديعوت أحرونوت” أن التهـ ـريب إلى غـ ـزة كان قبل أنفاق فيلادلفيا وأن العملية البرية في رفح جنوبي القطاع “قد انتهت” بانتظار قرار سياسي للانسحاب عبر صفقة تبادل، أو بدونها.

وأشارت الصحيفة العبرية في تقرير لها إلى أن قادة الجيش الإسرائيلـ ـي أدركوا مع مرور الأيام والأسابيع والأشهر على القتال في رفح أن معظم عمليات التهـ ـريب كانت تتم فوق الأرض وليس عبر الأنفاق في “فيلادلفيا”.

وكتبت الصحيفة: “أدرك هؤلاء القادة أن عمليات تهـ ـريب الأسلحـ ـة والمواد الخام اللازمة لإنتاج الذخيرة في قطـ ـاع غـ ـزة كانت تتم على مر السنين فوق الأرض بشكل عام ودون عوائق وليس عبر أنفاق فيلادلفيا”.

واعتبرت الصحيفة الإسرائيلية أن جميع تقارير المراسلين العسكريين الإسرائيليين القادمة من رفح إنما هدفها الأول والأخير إحراج رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وتقول: “لم يعد له هناك ما يفعله في رفح ولا حتى في محور فيلادلفيا”.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *