جاءنا الآن
الرئيسية » جاءنا الآن » وزير التموين يواصل تصريحاته المستفزة: “مفيش أزمة سكر في مصر..واللى عايز يقول لى”

وزير التموين يواصل تصريحاته المستفزة: “مفيش أزمة سكر في مصر..واللى عايز يقول لى”

غرفة الرصد السوشيالى ومحرر التموين

يواصل الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تصريحاته المستفزة، ورغم ذلك تروج أنباء في الكواليس حول استمراره في منصبه مع  تغيير الحكومة مع الولاية الجديدة للرئيس المرشح عبد الفتاح السيسي، وآخر هذه التصريحات المثيرة إن مصر لا توجد بها أزمة سكر، وما حدث ما هو إلا عملية توزيع خاطئة، والغريب أن مساعديه يقول غير ذلك، ومنها أنهم ضاعفوا التوزيع، ورغم ذلك لم تقل الأزمة.

وأضاف الوزير خلال مؤتمر فوود إفريقيا، أن أية شركة تريد سكر سيوجد لديها خلال أسبوع من مخاطبة وزارة التموين، مردفا: أنا بسأل مين عايز سكر؟

وبدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أمس الاثنين، صرف 2 كيلو سكر حر لـ البطاقة التموينية المقيد عليها 4 أفراد فأكثر، على أن يكون ذلك بالإضافة إلى قيمة الدعم المحدد على البطاقات التموينية، تنفيذًا لقرار وزير التموين والتجارة الداخلية، حيث أصدر قرارُا وزاريًا يحمل رقم 31، يتضمن زيادة المعروض من سلعة السكر وإتاحته عبر بطاقة التموين، وذلك في إطار عمل الدولة على حل أزمة السكر، بزيادة المعروض وتوفير احتياجات المواطنين من السكر.

وأضافت وزارة التموين في قرارها، أن كميات السكر الحر التي سيتم توفيرها تقدر بنحو 30 ألف طن إلى جانب 65 ألف طن سكر تمويني مدعم بسعر 12.60 جنيهًا، مشيرة إلى صرف 1 كيلو سكر حر فقط للبطاقة التموينية التي بها 3 مستفيدين فأقل بسعر 27 جنيهًا على أن تسدد نقدًا.

 الوزارة تستمر في ضخ وتوفير وإتاحة السكر الحر في كافة القنوات والسلاسل وحلقات التوزيع والتداول لتغطي جميع الأغراض والأنشطة الصناعي، وخطوط مصانع التعبئة، والسلاسل التجارية، والشوادر، والمعارض، والمجمعات الاستهلاكية، لتصل معدلات الضخ اليومي ما بين الـ 8 آلاف طن إلى 10 الآلف طن سكر يومي والتي تقوم بها وزارة التموين ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية بتلبية هذه الاحتياجات في كافة المحافظات.

بينما لاتزال الأزمة حتى أن شركة تابعة للدولة أنتجت عبوات يزن منها الكيس نصف كيلو.

عن الكاتب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *