جاءنا الآن
الرئيسية » جاءنا الآن » نكشف كل تفاصيل أزمة انسحاب الزمالك ورد فعل الأهلى ومفارقات الكواليس..وتوابع المشهد التالى

نكشف كل تفاصيل أزمة انسحاب الزمالك ورد فعل الأهلى ومفارقات الكواليس..وتوابع المشهد التالى

فريد حمزة

وسط أجواء سلبية لمحبي كرة القدم المصرية، حسم نادي الزمالك بشكل رسمي موقفه من مباراة القمة التي كان مقررًا لها غدًا الثلاثاء، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري، حيث أعلن انسحابه من المباراة لظروف وصفها بالقهرية لغياب مبدأ تكافؤ الفرص، في بيان نال اهتمام شعبي واجتماعى غير تقليدى، والمفارقة أنه لم يتقرر حتى الآن لعب المباريات التالية للقمة.

فيما قرر محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، تكليف لجنة المباريات بالتواصل مع شركة تذكرتي لتعويض الجماهير، وذلك بعد إلغاء مباراة القمة أمام الزمالك.

نكشف كل تفاصيل أزمة انسحاب الزمالك..وتوابع المشهد التالى

ويتواجد الأهلي في المركز الثاني بجدول الدوري المصري برصيد 42 نقطة حصدهم من 18 مباراة خاضهم الأحمر حتى الأن.

بينما يحتل الزمالك المركز العاشر في سلم ترتيب بطولة الدوري المصري برصيد 34 نقطة، حصدهم من 20 مباراة.

نكشف كل تفاصيل أزمة انسحاب الزمالك..وتوابع المشهد التالى

بيان الأهلي
وجه الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، لجنة المباريات للاجتماع والتواصل مع مسئولي شركة “تذكرتي” للاتفاق على كيفية تعويض الجماهير التي قامت بشراء تذاكر مباراة القمة التي لن تقام غدًا.

جاء ذلك بعدما تلقى النادي خطابًا من رابطة الأندية المحترفة يفيد بعدم إقامة المباراة المشار إليها في موعدها، واعتبار الأهلي فائزًا باللقاء 2- صفر.

وطلب رئيس النادي من لجنة المباريات بحث الأمر بشكل عاجل للحفاظ على حقوق جماهير الأهلي التي تستحق التقدير، لا سيما وأنها تتحمل الكثير من المتاعب للتواجد في الملاعب المختلفة من أجل مساندة فريقها في كل زمان ومكان

وكان نادي الزمالك قد أصدر بيانًا رسميًا قبل قليل يؤكد من خلاله انسحابه من المباراة لظروف وصفها بالقهرية لغياب مبدأ تكافؤ الفرص.

أكد أحمد سالم المتحدث الرسمي لنادي الزمالك، رفض مجلس الإدارة خوض مباراة القمة أمام الأهلي، المقرر لها غداً في بطولة الدوري المصري الممتاز.

وقال أحمد سالم في تصريحات عبر قناة “صدى البلد”: “مطالبنا كما هي في البيان الأول بعد مباراة المصري ولم تتحقق المطالب وبناءًا عليه لن نخوض مباراة القمة غدًا”.

وتابع: “كانت هناك جلسة مغلقة مع وزير الشباب والرياضة وهذه ثاني جلسة وليست الأولى، كل ما حدث أن المطالب لم تتحقق، ولم يتم الموافقة على مطالب نادي الزمالك بالكامل”.

وبسؤاله “ماذا عن لائحة العقوبات التي من الممكن أن تتوقع ضد الزمالك؟”، أجاب: “لكل حدث حديث، عندما نتخطى هذه الفترة سنعلن عن موقف الزمالك فيما هو قادم”.

نكشف كل تفاصيل أزمة انسحاب الزمالك..وتوابع المشهد التالى

وحول موقف الزمالك من خوض مباريات أخرى بعد مباراة الأهلي، أوضح: “هذا سيعلن عقب الأجتماع المقبل لمجلس إدارة نادي الزمالك”.
ومن مفارقات المشهد، استقر مارسيل كولر المدير الفني لفريق الكرة بـ الأهلي على قائمة لاعبيه الخاصة لمباراة الزمالك المقبلة في إطار منافسات الدوري المصري.

قائمة الأهلي لمباراة الزمالك في الدوري المصري
حراسة المرمى: محمد الشناوي – مصطفى شوبير – محمود الزنفلي.

خط الدفاع: كريم فؤاد – محمد عبد المنعم – ياسر إبراهيم – رامي ربيعة – خالد عبد الفتاح – محمد هاني.

نكشف كل تفاصيل أزمة انسحاب الزمالك..وتوابع المشهد التالى

خط الوسط: أليو ديانج – أحمد نبيل كوكا – مروان عطية – عمرو السولية – إمام عاشور – محمد مجدي أفشة – أحمد عبد القادر – حسين الشحات – رضا سليم

وفي خط الهجوم: محمود عبد المنعم كهربا – وسام أبو علي – أنتوني موديست.

المستبعدون من قائمة الأهلي أمام الزمالك في الدوري المصري
رضا سليم – طاهر محمد طاهر – عمر كمال – محمود متولي – بيرسي تاو – حمزة علاء – كريستو – نيدفيد- معلول – كريم الدبيس – مصطفى مخلوف

نكشف كل تفاصيل أزمة انسحاب الزمالك..وتوابع المشهد التالى

عن الكاتب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *