جاءنا الآن
الرئيسية » أي خدمة » إنقاذ » مواطنون ضد الغلاء تكشف كواليس القبض على 21 منتجا للبيض بتهمة الاحتكار

مواطنون ضد الغلاء تكشف كواليس القبض على 21 منتجا للبيض بتهمة الاحتكار

وحدة المجتمع المدنى

فى بيان غير تقليدي ، تعرضت جمعية مواطنون ضد الغلاء لحماية المستهلك لقضية عدد من منتجى بيض المائدة ، الذي يدور الحديث أنه تم القبص عليهم في قضايا احتكار.

البيان الذي أطلعت إندكس على نسخة منه،أعربت فيه الجمعية عن بالغ تقديرها لجهود جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية فى الآونة الأخيرة ، وأخصها التحرك الأخير الراصد للإتفاقات الأفقية فى سوق الدواجن وبيض المائدة .

وقال محمود العسقلانى رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء أن إحالة ٢١ من منتجى بيض المائدة إلى النيابة العامة للتحقيق معهم للاشتباه فى ارتكابهم ممارسات احتكارية، أمر بالغ الأهمية لحماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية الضارة بحقوق المستهلكين ، وأضاف أن ما جرى يبعث برسالة وجرس إنذار حاد الصوت لجميع المتعاملين فى السوق المصرى فيما يتعلق بالسلتين الغذائية والخدمية .

ويعطى انطباع بأن الجهاز بات لديه من الإمكانيات ما يمكنه من رصد الكارتيل الاحتكارى أى اتفاقات أفقية من شأنها إعاقة المنافسة والاضرار بمصالح المستهلكين .
وناشد العسقلانى الحلقات الوسيطة والمتعاملين فى السوق ضرورة إبلاغ الجهاز بأى اتفاقات من شأنها الضرر للجميع تجارا ومستهلكين.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *