جاءنا الآن
الرئيسية » جاءنا الآن » مفارقة: بطاريات الباتريوت “الأوكرانية” تسقط الإف 16 “الأوكرانية”

مفارقة: بطاريات الباتريوت “الأوكرانية” تسقط الإف 16 “الأوكرانية”

وحدة الشئون الروسية 

وسط التطورات المتلاحقة في الساحتين الروسية و الأوكرانية ، كشفت وزارة الخارجية الروسية المكلفة بجرائم نظام كييف عن تدمير “باتريوت” لطائرة “إف-16″ في أوكرانيا، مجرد بداية جديرة لـ”السلاح المعجزة الأمريكي في أيدي بدائيين”.

وكانت قد قالت عضوة البرلمان الأوكراني ماريانا بيزوغلايا، إن المقاتلة من طراز “إف-16” التي تم تسليمها إلى أوكرانيا أسقطها نظام صواريخ “باتريوت” المضاد للطائرات الذي بحوزة القوات الأوكرانية بسبب عدم التنسيق بين الوحدات، لكن القيادة العسكرية في البلاد ألقت اللوم كله على الطيار المتوفى وأنه “فقد السيطرة”.

وكتب ميروشنيك في قناته على تطبيق “تلغرام” تعليقا على تصريح بيزوغلايا: “بداية جديرة لعجائب جديدة في أيدي بدائيين – (سقوط) طائرة أمريكية بصاروخ أمريكي”.

كما أشار بسخرية إلى أن “الجيش الأوكراني لم يسمح للجنود الروس بالحصول على مكافأة لقاء تدميرهم الطائرة، بعد أن أسقطها (الجيش) بنفسه”.

وأعلن مسؤول أمريكي اليوم الخميس، أن طائرة مقاتلة أوكرانية من طراز “إف-16” تحطمت يوم الاثنين الماضي، بعد أسابيع فقط من وصول هذه الطائرة الأمريكية الصنع إلى أوكرانيا.

وأفادت صحيفة “سترانا” الأوكرانية بأن القوات الجوية الأوكرانية فقدت طيارا مقاتلا كان يتدرب على قيادة مقاتلة “إف-16″، وأشارت الصحيفة إلى نعي مخصص للطيار أليكسي ميس، نشره ممثل مجلس مدينة لوتسك، حيث ولد الطيار.

وأشارت إلى أن أليكسي ميس هو أحد الطيارين الأوكرانيين الذين تدربوا على مقاتلات “إف-16” الغربية. وتم نشر صورة للطيار، على الأرجح في أثناء التدريب في الولايات المتحدة.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *