جاءنا الآن
الرئيسية » جاءنا الآن » معهد البحوث الجيوفيزيقية يكشف حقيقة تعرض مصر لتسونامى البحر المتوسط خلال أيام!

معهد البحوث الجيوفيزيقية يكشف حقيقة تعرض مصر لتسونامى البحر المتوسط خلال أيام!

وحدة الظواهر الطبيعية والمناخ

رصدا للتوترات المخيفة خلال الساعات الأخيرة في الأروقة والسوشيال ميديا المصرية، أعلن الدكتور طه توفيق رابح، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إنه لم ترصد المحطات أي نشاط غير نمطي للزلازل خلال الفترة الحالية، يشير لما يقال حول حدوث تسونامى في البحر المتوسط.

قد تناولت بعض وسائل الإعلام وكذلك بعض مواقع التواصل الاجتماعي، بعض الأخبار عن احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط، خلال الأيام المقبلة. 

وبعد عمليات واسعة لقسم الزلازل التابع للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية المصري ، من خلال محطات رصد الزلازل التابعة للقسم والمنتشرة في كافة ربوع الجهورية والساحل الشمالي تحديدا، وكذلك من خلال متابعة محطات رصد الزلازل الدولية في البحر المتوسط، حول حدوث الزلازل في البحر المتوسط، فإن كل شيء في معدلاته الطبيعية، ولم ترصد المحطات أي نشاط غير نمطي للزلازل خلال الفترة الحالية.

كان قد فسر البعض ظاهرة انحسار مياه البحر علي بعض الشواطئ، إلى ظواهر من نوعية التسونامى التابعة للزلازل، لكن أكد المعهد أن هذا الانحسار يرجع للظواهر الطبيعية، مثل ظاهرة المد والجزر.

وأهاب المعهد بالمواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات وأخذ المعلومة من مصدرها، موضحا أن المعهد سيصدر بيانات حال حدوث أي تغير في معدلات وأنماط النشاط الزلزالي على مستوى الجهورية والبحر المتوسط.

عن الكاتب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *