جاءنا الآن
الرئيسية » جاءنا الآن » مدبولى للنواب تعليقا على مخططات الترانسفير:الضغوط على مصر موجودة منذ فترة في ظل التداعيات العالمية وتنبهنا فأقمنا المشروعات وسلحنا الجيش

مدبولى للنواب تعليقا على مخططات الترانسفير:الضغوط على مصر موجودة منذ فترة في ظل التداعيات العالمية وتنبهنا فأقمنا المشروعات وسلحنا الجيش

المحرر البرلماني

بعد يوم برلمانى وطنى ساخن في عز البرد، رفض فيه كل النواب بكل الأساليب مخططات الترانسفير المرتب لها للفلسطينيين من غزة لسيناء أو مصر عموما، مهما كانت الاغراءات المتداولة، رد رئيس الوزراء على استفساراتهم في طلبات الإحاطة التى قدمت خلال بداية الجلسة بحضور مفاجئ للبعض، بمواقف صريحة رافضة أى مخططات إسرائيلية في هذا الإطار ، ومن المتوقع أن تكون هناك ردود فعل إسرائيلية نتابعها.

أكد رئيس الوزراء أن الضغوط على مصر موجودة منذ فترة، لاسيما في ظل التداعيات العالمية، قائلا: رؤية الدولة المصرية تنبهت للأمر منذ البداية في إقامة المشروعات القومية وكذلك تقوية وتسليح الجيش المصري.

وأكد مدبولي، أن الضغوط التي تتعرض لها الدولة المصرية بالكامل تعي لها القيادة السياسية، معلنا التضامن والدعم المصري الكامل للشعب الفلسطيني في محنته الحالية

وحذر، رئيس مجلس الوزراء، من أن إغلاق الأفق السياسية من الجانب الإسرائيلي في حق الفلسطينين، ستكون عواقبها وخيمة، قائلا: لا مجال إلا باتخاذ المسار السياسي في إنشاء دولة فلسطين.

وأكد رئيس الحكومة، في كلمته ردا على النواب، إن الرؤية المصرية تؤكد أنه لا بديل عن حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء الرد على 16 طلب إحاطة بشأن التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة في منع محاولات التهجير القسري للفلسطيين من قطاع غزة.

.

عن الكاتب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *