جاءنا الآن
الرئيسية » جاءنا الآن » كل ما تريد أن تعرفه عن مباراة الأربعين مليون دولار بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند

كل ما تريد أن تعرفه عن مباراة الأربعين مليون دولار بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند

فريد حمزة 

الكرة الأرضية على كل همومها وتحدياتها وتطلعاتها، تترك كل ذلك من أجل عيون أشهر بطولة كروية حول العالم، ليرقب بطل أبطال أوربا الجديد، هل يكمل ريال مدريد سيطرته المتواصلة خلال السنوات الأخيرة أم أن بوروسيا دورتموند له رأي آخر يصدم به العالم، في مباراة مجموع جوائزها حوالى ٤٠ مليون دولار.

استقر المدير الفني لنادي ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي على التشكيلة التي سيخوض بها مواجهة بوروسيا دورتموند مساء اليوم السبت في نهائي دوري أبطال أوروبا.
ووفقا لصحيفة “داريو آس” الإسبانية، فإن أنشيلوتي سيعتمد في مركز حراسة المرمى على البلجيكي تيبو كورتوا العائد من الإصابة بدل أندريه لونين الذي حرس عرين الريال في معظم مباريات دوري الأبطال هذا الموسم.

وأشارت الصحيفة إلى أن المدرب الإيطالي سيدفع في خط الدفاع والوسط والهجوم بنفس الأسماء التي خاض بها المباريات الأخيرة والتي تعودت عليها الجماهير.

وهذه تشكيلة ريال مدريد لمواجهة دورتموند بحسب صحيفة “آس”:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

الدفاع: فيرلاند ميندي، ناتشو فيرنانديز، أنطونيو روديغر، وداني كارفاخال.

الوسط: كامافينغا، توني كروس، فيدي فالفيردي، وجود بيلينغهام.

الهجوم: فينيسيوس جونيور، ورودريغو.

تشكيل بوروسيا دورتموند المتوقع أمام ريال مدريد اليوم في نهائي دوري أبطال أوروبا

حراسة المرمى: كوبيل.

خط الدفاع: رايرسون، هوملز، شلوتربيك، ماتسين.

خط الوسط: إيمري تشان، سابيتزر.

خط الوسط الهجومي: كريم أديمي، براندت، سانشو.

خط الهجوم: فولكروج.

ويأمل ريال مدريد في مواصلة أرقامه القياسية في البطولة وحصد اللقب القاري الـ15 في تاريخه، في حين يطمح دورتموند للتتويج بالكأس ذات الأذنين للمرة الثانية بعد الأولى التي تحققت عام 1997.
وكلف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، الحكم السلوفيني سلافكو فينسيتش بإدارة المواجهة المرتقبة.

كل ما تريد أن تعرفه عن مباراة الأربعين مليون دولار بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند

ووفقا لشبكة “بي إن سبورتس”، فإن فينسيتش سيحصل على مبلغ إجمالي قدره 10 آلاف و857 دولارا أمريكيا نظير إدارته مواجهة الريال ودورتموند.

وأشارت الشبكة إلى أن ما سيحصل عليه الحكم السلوفيني يتناقض بشكل صارخ مع ما سيحصل عليه اللاعبون إذا فازوا بالكأس ذات الأذنين.

وأوضحت أن لاعبي ريال مدريد سينالون مكافأة تبلغ نحو 1.5 مليون دولار في حال تتويجهم باللقب الغالي.

ويحصل الفريق الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-2024 على مبلغ مالي يقدر بنحو 22 مليون دولار، فيما يحصل الوصيف على 17 مليون و500 ألف دولار.

ويتطلع ريال مدريد للفوز باللقب القاري للمرة الـ15 في تاريخه، في حين يطمح دورتموند الملقب بـ”أسود الفيستيفال” للتتويج بالكأس ذات الأذنين للمرة الثانية في تاريخه، بعد الأولى التي تحققت عام ١٩٩٧

وتقام المبارا ة في تمام العاشرة مساء اليوم على ملعب “ويمبلي” في لندن.نستعرض أبرز الأر قام التاريخية والقياسية في نهائي دوري أبطال أوروبا.

– يعتبر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الأكثر إحرازا للأهداف في النهائي الأوروبي برصيد 4 أهداف مع فريقي ريال مدريد ومانشستر يونايتد.

– الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد هو أكثر المدربين تتويجًا باللقب برصيد 4 مرات أعوام 2003 و2007 مع ميلان و2014 و2022 مع ريال مدريد.

– ريال مدريد هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الظهور المتتالي في نهائي دوري الأبطال برصيد 5 مواسم متتالية وذلك خلال الفترة من 1956 وحتى 1960.

– ريال مدريد صاحب الرقم القياسي كأكثر فريق سجل في النهائي الأوروبي برصيد 19 هدفًا.

– يعد يوفنتوس الأكثر استقبالا للأهداف في نهائي دوري الأبطال بعدما استقبل 12 هدفًا.

– ميلان الإيطالي صاحب أكبر فوز في المباراة النهائية بعد فوزه على برشلونة بنتيجة 4-0 في نهائي نسخة 1994.

عن الكاتب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *