جاءنا الآن
الرئيسية » جاءنا الآن » كيف أغضب ضياء رشوان إسرائيل؟!

كيف أغضب ضياء رشوان إسرائيل؟!

وحدة الشئون الإسرائيلية 

لماذا تصدرت صورة د.ضياء رشوان رئيس هيئة الاستعلامات موقع “إسرائيل اليوم” الإسرائيلي.. لنعرف نتابع القصة ، التى يبدو من خلالها أن رشوان أغضب إسرائيل!

وأفادت “إسرائيل اليوم” في تناولها ، أن تصريحات “شاذة” لمن وصفته بالمتحدث باسم وزارة الإعلام بالقاهرة: “إسرائيل في خطر – ولا يمكنها مواجهة جيش نظامي”

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية دون تدخل منا : عبر المتحدث باسم وزارة الإعلام المصرية، ضياء رشوان، عن نفسه بطريقة غير معتادة بشكل خاص عندما أشار إلى الحرب التي تشنها إسرائيل ضد حماس في غزة. واستخف بقوة الجيش الإسرائيلي وأعرب أيضا عن رأيه في مسألة تجنيد اليهود المتشددين.

شباب الحريديين يفضلون السجن عن الجيش والهروب خارج إسرائيل عن الخدمة العسكرية ، رافضين قانون التجنيد الجديد ، الذي جاء على هامش الضغط عليهم في غزة

وفي مقابلة مع قناة تلفزيونية مصرية، قال المتحدث الرسمي: إن «حرب أكتوبر (يوم الغفران) ساهمت في انسحاب إسرائيل من فكرة توسيع احتلالها لمصر (أي ما وراء شبه جزيرة سيناء، قبل الحرب)». وبعد ذلك لم نشهد حرباً منظمة ضد إسرائيل، بل فقط ضد الجماعات المسلحة.

وأضاف المتحدث المصري: “نشهد حاليا حربا غير متكافئة في قطاع غزة، مما يدل على أن إسرائيل في خطر ولا تستطيع مواجهة جيش نظامي كما حدث في حرب أكتوبر”. وهذا بالمناسبة أحد المصادر الرسمية في القاهرة التي نقلت معلومات أثناء إجراء صفقة الاختطاف في نوفمبر الماضي.

حتى أن رشوان أشار إلى مسألة التجنيد في الجيش الإسرائيلي، الأمر الذي يسخن الروح المعنوية في إسرائيل: “رفض الزعماء الدينيون في إسرائيل (أي الحاخامات الأرثوذكس المتطرفين) الانضمام إلى جيش الاحتلال وهددوا بالمغادرة”. وهذا أمر غير مقبول في دولة قوية. وهذا يدل على أن إسرائيل فندق وليست دولة”..

ولم يصدر عن رشوان أى تعليق على موقف الجريدة المقربة جدا لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

عن الكاتب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *