جاءنا الآن
الرئيسية » نشرة الأخبار » لجنة وكيل مجلس النواب تتابع اجتماعاتها مع الوزراء لتجهيز تقريرها في جلسة ٢١ يوليو

لجنة وكيل مجلس النواب تتابع اجتماعاتها مع الوزراء لتجهيز تقريرها في جلسة ٢١ يوليو

وحدة الشئون البرلمانية

لليوم الرابع على التوالى، تواصل لجنة مجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين الوكيل الأول للمجلس، اجتماعاتها- اليوم- السبت، وسط اهتمام إعلامي وسياسي بزخم الاجتماعات والحالة التى أحدثتها اللجنة بقيادة سعد.

اليوم خصص للاستماع إلى وزراء العمل ، التعليم العالي والبحث العلمي ، التربية والتعليم والتعليم الفني ، التضامن الاجتماعي ، الصحة و السكان ، والشباب والرياضة، بحضور المستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي.

لا يفوتك

المستشار أحمد سعد وكيل أول مجلس النواب يكشف لإندكس في حوار خاص كواليس اجتماعات لجنة الرد على بيان الحكومة وتوقعاته لمنح الثقة

وفي تصريحات ملفتة، أكد المستشار أحمد سعد الدين، رئيس اللجنة الخاصة، أهمية ما دار من مناقشات بين النواب والوزراء المعنيين خلال اجتماعات اللجنة ، مؤكداً وجود تقارب كبير في الرؤى المطروحة من الجانبين، مما يؤكد الحرص الكامل على النهوض بالدولة في كافة القطاعات..وكان سعد قد اختص إسلام كمال رئيس تحرير وكالة الأنباء المصرية|إندكس بتوقعاته حول مصير الحكومة، والأجواء الإيجابية بين الوزراء القدامى والجدد، مؤكدا أن جلسة ٢١ يوليو ستشهد نقاشات لتقرير اللجنة التى ترد فيه على بيان الحكومة، ومن المتوقع أن ينتهي بالتصويت بالثقة للحكومة، مع مطالب واشتراطات من مجلس النواب.

اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تضم نحو 42 نائباً وهم : النائب محمد أبوالعينين وكيل المجلس، و رؤساء اللجان النوعية بالمجلس، وممثلي الهيئات البرلمانية للأحزاب، وعدد من النواب المستقلين والمعارضة.

وقد عقدت اللجنة، أمس، الاجتماع الخامس بحضور المستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، المهندس شريف شربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

ومن نواب الوزراء الدكتور سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان والمرافق و المجتمعات العمرانية.

لجنة وكيل مجلس النواب تتابع اجتماعاتها مع الوزراء لتجهيز تقريرها في جلسة ٢١ يوليو

وصرح المستشار محمود فوزي أن برنامج عمل الحكومة يتضمن تحقيق التنمية وتحسين جودة الخدمات المقدمة لتوفير حياة كريمة للمواطنين، فضلاً عن تحسين الخدمات المحلية وتعزيز التنمية الاقتصادية.

وأشار فوزي إلى أن البرنامج يهدف إلى استكمال مشروعات البنية التحتية، تحقيق التنمية العمرانية المتكاملة والمستدامة، بالإضافة إلى التطوير المؤسسي وبناء القدرات، والتحول إلى اللامركزية التدريجية، وحل المشكلات التي تمس حياة المواطنين.

وأوضح أن الحكومة تستهدف توسيع تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، واستكمال مسيرة العمل والتطوير في كل المحافظات، مع تنفيذ مشروعات حياة كريمة.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *