جاءنا الآن
الرئيسية » جاءنا الآن » لأول مرة: صفحة “صحيح مصر” ذات الميول الإخوانية تفضح أكاذيب إعلامى إخوانى هارب!

لأول مرة: صفحة “صحيح مصر” ذات الميول الإخوانية تفضح أكاذيب إعلامى إخوانى هارب!

وحدة الرصد السوشيالى والإعلامى

لأول مرة، الصفحة المعروفة بميولها الأخوانية، التى يسمونها بصحيح مصر، تهاجم إعلامى إخوانى منتشر في قنوات الهاربين، وتشكك في كلامه، في محاولة للترويج لمصداقية كاذبة، وتبرئة ساحة مروج الشائعات.

الغريب أن هذا يأتى تزامنا مع عرض التقية الخفى الذي عرضه الإخوان الهاربون على المصريين، خلال الساعات الأخيرة.

ويفيد التصحيح المروج له، والذي لم يتسنى لموقعنا وكالة الأنباء المصرية|إندكس، التحقيق من دقته، حيث ركزنا فقط على المفارقة وأبعادها للتحذير منها:

✅ تصريحات أحمد عطوان غير دقيقة، رغم امتلاك ألمانيا ودبي شبكات كهرباء قوية، إلا أنهما لديهما رصيد سنوي من انقطاعات الكهرباء في المنازل، كما لم تحتفل ألمانيا بمرور 35 عام دون انقطاع الكهرباء، ولم تحتفل دبي، بمرور 42 عام دون انقطاع للكهرباء.

📌بلغ متوسط انقطاع الكهرباء في ألمانيا، 12.2 دقيقة لكل مستخدم خلال العام 2022، كما بلغ 1.06 في دبي خلال العام 2023، خلافا لادعاء الإعلامي أحمد عطوان، وفق تعليق صفحة صحيح مصر.

📌 وأضاف المصدر: لم تعلن أية جهة رسمية ألمانية، الاحتفال بمرور 35 سنة دون انقطاع للكهرباء، وبلغ معدل انقطاع الكهرباء لكل مستخدم في ألمانيا 12.2 دقيقة خلال العام 2022، وخلال الفترة من 2006 وحتى 2022 لم تسجل ألمانيا، في أي عام صفر انقطاعات في الكهرباء.

📌توفر وكالة الشبكات الفيدرالية في ألمانيا، المسؤولة عن الطاقة، بيانات عن انقطاعات الكهرباء خلال الفترة من 2006 وحتى العام 2022، وسجلت انقطاعات الكهرباء أعلى معدل لها عام 2006، بفترة انقطاعات بلغت 21.53 دقيقة.

📌كان عام 2020، أقل الأعوام تسجيلا لانقطاعات الكهرباء في ألمانيا حيث سجل 10.73 دقائق، وارتفع لاحقا إلى 12.2 دقيقة، ولكنه لم يسجل “صفر” انقطاعات في أي عام في الفترة المذكورة.

📌ويشير الموقع الإعلامي للحكومة الألمانية، إلى أن ألمانيا من الدول المصدرة للكهرباء ومن الدول الأكثر أمنا في أوروبا في إمدادات الكهرباء، ولكنه يوفر تحليلا للمخاطر لانقطاع الكهرباء.

📌الظروف الجوية السيئة مثل الرياح والعواصف الرعدية أو تساقط الثلوج بكثافة، من أكثر مسببات انقطاع التيار الكهربائي في ألمانيا، حيث تتضرر خطوط الكهرباء أو الجهد العالي وتسبب انقطاع التيار الكهربائي لفترة أطول وعلى نطاق واسع.

📌 وتؤكد الحكومة الألمانية، أنه لم يكن هناك حتى الآن أي انقطاع واسع النطاق وطويل الأمد للتيار الكهربائي، في ألمانيا، وهو أمر غير محتمل الحدوث إلى حد كبير.

انقطاعات الكهرباء في دبي

📌أما ما يتعلق بدبي، فلم تعلن أية جهة رسمية بدبي الاحتفال بمرور 42 سنة دون انقطاع الكهرباء، كما شهدت البلاد خلال تلك الفترة انقطاعات متعددة للكهرباء، أشار المذيع نفسه لإحداها في 2017، عندما انقطعت الكهرباء عن مول دبي، كما انقطعت الكهرباء عن المدينة في يونيو 2005.

📌توفر هيئة كهرباء ومياه دبي، بيانات عن متوسط انقطاعات الكهرباء السنوية لكل مستخدم منذ العام 2012، وحتى عام 2023، وسجلت أعلى متوسط للانقطاع بـ 6.88 دقيقة عام 2022، مسجلة انخفاضا مستمرا في السنوات التالية، زلكنها لم تصل لصفر انقطاع في أي عام.

📌أعلنت الهيئة، أنها سجلت أقل متوسط لانقطاع الكهرباء على مستوى العالم بمعدل 1.06 دقيقة لكل مشترك سنوياً في عام 2023.

💬جاءت تصريحات الإعلامى الإخوانى الهارب أحمد عطوان، خلال حلقة من برنامجه الشارع المصري، المذاع على قناة الشرق التى تبث من عدة أماكن بعد طرد الإخوان الهاربين مع عدة دول، والآن منتشرون في انجلترا.

عن الكاتب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *