جاءنا الآن
الرئيسية » جاءنا الآن » كما توقعنا: غارات إسرائيلية عنيفة على اليمن

كما توقعنا: غارات إسرائيلية عنيفة على اليمن

غرفة التغطية الحية

كما توقعنا في وكالة الأنباء المصرية|إندكس ، كشفت وسائل إعلام تابعة لجماعة “أنصار الله” (الحوثيين) في اليمن، اليوم السبت، أن  إسرائيل قامت بسلسلة غارات عنيفة استهدفت منشآت تخزين النفط في ميناء مدينة الحديدة، فيما ذكر مراسل موقع “والا” العبري، باراك رافيد، أن مسؤلاً أميركياً أخبره بأنّ إسرائيل هاجمت اليمن.

وأعلنت وزارة الصحة التابعة للحوثيين عن سقوط شهداء وجرحى إثر غارات الاحتلال الإسرائيلي على منشآت تخزين النفط في ميناء الحديدة.

رسالة ما قبل خطاب نتنياهو بالكونجرس:المسيرة الانفجارية التى أرعبت الإسرائيليين والأمريكيين..كل التفاصيل عن الهجوم الحوثي في قلب تل أبيب

ويأتي هذا لقصف بعد مقتل إسرائيلي وإصابة ثمانية آخرين جراء انفجار طائرة مسيّرة بمدينة تل أبيب، ليل الخميس الجمعة، في هجوم تبنته جماعة الحوثيين في اليمن، وهو الأول من نوعه الذي تنفذه الجماعة على هدف في المدينة. وكانت التقديرات الإسرائيلية قد أشارت إلى أن هدف الهجوم كان سفارة الولايات المتحدة، رغم الحديث في وقت سابق بأنه لا معلومات استخبارية تدل على ذلك.

وقال مسؤولون إسرائيليون تحدّثوا لموقع واينت العبري دون تسميتهم: “يتم فحص هذا الأمر، لكن يبدو أنها (المُسيّرة) لم تسقط هناك (قرب مكتب للسفارة) صدفة. يبدو أن هذا كان هدفهم”.

وصباح الجمعة، قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع، إن الجماعة نفذت “عملية عسكرية نوعية في تل أبيب بطائرة مسيّرة جديدة اسمها (يافا)، قادرة على تجاوز المنظومات الاعتراضية للعدو ولا تستطيع الرادارات اكتشافها”. وأكد أن العملية حققت أهدافها بنجاح.

عن الكاتب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *