جاءنا الآن
الرئيسية » جاءنا الآن » كالعادة عمرو أديب يدافع عن كل ما هو سعودى .. ويتهم شركات الحجاج غير النظاميين فقط بالقتل ويطالبهم بالتعويض!

كالعادة عمرو أديب يدافع عن كل ما هو سعودى .. ويتهم شركات الحجاج غير النظاميين فقط بالقتل ويطالبهم بالتعويض!

فريق تغطية أزمة موسم الحجاج 

*شركة وحيدة أصدرت ١٠ آلاف كود عمرة بدعوى أنها للحج .. وكان الحج البري بها ب١٢٠ ألف جنيه ؟!

* لم يرد أحد ما هى فائدة الباركود الذي يدفع فيه ٦الاف جنيها .. وأديب لا يحمل السعودية أية مسئولية رغم أنهم لم يتحركوا لإنقاذ المحتضرين والمتوفين والمفقودين

اتسع نطاق أزمة مأساة الحجاج المتوفين والمفقودين ، بالتعتيم السعودى على حقيقة ما حدث، وتحميل المسئولية فقط لشركات السياحة، متجاهلين بند الباركود الذي يتابع من خلال الجهات المختصة، وبالذات وزارة السياحة المصرية، الإجراءات التنظيمية، وبند الباركود وحده ب٦ آلاف جنيه.

الإعلامى عمرو أديب انطلق مدافعا عن كل ما هو سعودى كالعادة، وحمل الشركات فقط مسئولية قتل وفقد الحجاج، ودافع بما قوة عن السلطات السعودية، وتهرب تماما من تحميل أية جهة سعودية الأمر، وحمل الفهلوة المصرية المسئولية، خاصة أنها حالة عامة وفي دول كثيرة وفي ملفات عديدة، فيغرق المصريون أو يتم القبض عليهم على الحدود الدولية، وبالتالى تتم الإساءة لكل المصريين.

ورغم أن الأمر ليس مصريا فقط، فالأردنيون وأكثر من ٩٠% منهم حجاج نظاميين قتلاهم كثيرون، وأيضا الأندونيسيين وغيرها من الجنسيات، لكن أديب بمنتهى العصبية والدعاية كان يدافع باستماتة عن المملكة، وتطويراتها وتوسيعاتها، وهم لم يرتكبوا أية غلطة، والمصريون هم الخاطئون، ولا مجال للخطأ، وبالتالى يتحملها كل المصريين، في تهديد مباشر.

ولم يطالب عمرو كالعادة السلطات السعودية بأى شىء لمن لم يتعامل مع المحتضرين ولا المتوفين الملقين في مساحات القمامة والشوارع، بل حمل الجهات المصرية السبب، وطالب التحقيقات في البرلمان والحكومة وتقديم المسئولين للمحاكمة الحقيقية.

وهاجمت النائبة نورا على رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، كل من يتلاعب على أصحاب الشغف للحج في ظل الظروف المادية والصحية الصعبة، وهناك شرط لمن استطاع إليه سبيلا، وبالتالى فلماذا هؤلاء يحجون، وامتدحت النائبة السعودية كالعادة، واتهمت السماسرة وتساءلت عن قانون البوابة.

وقاطعها أديب، بأن هناك شركة أصدرت عشرة آلاف كود عمرة صدر للحج منها واحدها، وقالت له النائبة أنه تم سحب الترخيص به، وقالت أن الكود ب١٢٠ ألف حج بري، رغم أن أرخص حج بري ب١٩٥ ألف جنيه.

وشددت مش ممكن الناس اللى بتموت دى ، ده حرام ، وشكرت خلية الأزمة الحكومية على سحب ١٦ رخصة من شركات السياحة.

عن الكاتب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *