جاءنا الآن
الرئيسية » جاءنا الآن » قل منتخب حسام حسن ولا تقل منتخب مصر بست لاعبين: نموذج غير تقليدى لسوء الإدارة الكروية

قل منتخب حسام حسن ولا تقل منتخب مصر بست لاعبين: نموذج غير تقليدى لسوء الإدارة الكروية

سيف السيد 
نموذج جديد من سوء الإدارة الكروية والرياضية عموما في مصر، معسكر المنتخب الأولى لكرة القدم المصري بدأ بست لاعبين ، في حادثة تاريخية لا يمكن تكون قد سبق وحدثت، ويتحمل المسئولية الاتحاد والمدير الفنى حسام حسن، فهل هذه أجواء استعداد لمبارة في غاية الأهمية أمام فريق أرعب منتخبات الكان الاخير، هو الرأس الأخضر.

الكابتن أحمد حسن شارك في الهجوم على الاتحاد وقالة: “الكل مسؤول عن هذه المهزلة، اتحاد الكرة والأندية والجهاز الفني، لا أحد يتم إعفائه من المسؤولية، اسم وقيمة مصر تحتاج منا أن نقدم افضل من ذلك”.

وتابع: “أن يكون في معسكر منتخب مصر باليوم الأول 6 لاعبين فقط، فهذا أمر يُحزن”.

وأضاف: “المنتخب هو الذي يجمع الشعب كله، كل ناد له جماهيره لكن المنتخب للجميع، ما أتمناه هو عدم المزايدة علي عندما أقول وجهة نظري، هناك أخطاء ارتكبها اتحاد الكرة، وصلنا لهذه الحالة أن يبدأ معسكر منتخب مصر بـ6 لاعبين فقط، هذا الأمر مستحيل أن يكون قد حدث قبل ذلك”.

وواصل: “نحن نسير دائمًا بلا نظام، (هو يعني لو كنا بدأنا المعسكر قبل الأجندة بـ3 أيام كان النظام هيبوظ! ما هو كده كده بايظ)، أرى أن الأندية كان لا بد أن تقف بجانب المنتخب، نحن نعاند من، حتى لو لديك أزمة مع الإدارة الفنية، لكن هذا منتخب مصر”.

وأكمل: “أنا أحترم نفسي قبل أن أحترم الآخريين، قيمة المنتخب تفرض علينا أن نحترمه، لاعبو الزمالك والأهلي حصلوا على إجازة حوالي 22 يومًا، هل كانت ستفرق إذا كانت الإجازة 18 يومًا مثلًا”.

وأتم: “أمر جميل أن نتبع نظام الاتحاد الدولي ونسير وفق الأجندة الدولية، لكن (إحنا كده كده معندناش نظام)”.

ورد الكابتن يحى الكومى عضو مجلس الإدارة : “كان الله في عون الكابتن حسام حسن سيقابل منتخبًا قويًا جدًا الذي شاهدناه في كأس أمم إفريقيا السابقة، يمتلك 30 لاعبًا متجانسين يلعبون في أوروبا واستعدوا بشكل جيد لمواجهة مصر”.

وواصل: “لكن قوام المنتخب الرئيسي لدينا حصل على راحة سلبية، والانضمام للمنتخب يحتاج وقتًا ليعيدوا قوتهم البدنية، وهذا يشكل تحديًا للجهاز الفني. لذا أقول إنه في عالم كرة القدم، إذا حصل اللاعب على يوم راحة، فإنه يحتاج يومين من التدريب لتعويض هذا اليوم”.

وأكمل: “سيكون اللاعبون المحترفون جاهزين بسبب مشاركتهم في المسابقات المحلية مع أنديتهم، ولكن هل سيكون حسام حسن قادرًا على إعداد لاعبي الأهلي والزمالك في 4 أو 5 أيام؟ يحتاج حسام حسن دعمنا وتشجيعنا قبل المباراتين القادمتين”.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *