جاءنا الآن
الرئيسية » جاءنا الآن » ننشر الخرائط:ما المهم للمصريين في قرار السيسي حول مدينة رأس الحكمة الجديدة؟

ننشر الخرائط:ما المهم للمصريين في قرار السيسي حول مدينة رأس الحكمة الجديدة؟

أخيرا، ظهر الرئيس عبد الفتاح السيسي في نطاق نقاشات الصفقة الاستثمارية الأكبر في تاريخ مصر وفق وصف رئيس الوزراء، والحديث هنا عن رأس الحكمة، حيث أصدر قرارا بخصوص تخصيص أراضي المدينة الجديدة، التى يتم عليها المشروع المنتظر.

والقرار على أهميته في عدة نواحى بعدة إسقاطات، يجيب عن سؤال من ضمن الأسئلة التى شغلت الرأى العام فور الإعلان عن الصفقة، وهو ما هى حدود المدينة التى يدور الحديث عنها خاصة أن البعض كان يسميها قرية، لكن رئيس الوزراء تحدث عن مساحة تتجاوز ال١٧٠ مليون متر!

نص القرار الذي نُشر في الجريدة الرسمية على: تُخصص قطعة أرض من أملاك الدولة الخاصة بمساحة 170 مليون و800 ألف متر مربع ناحية محافظة مطروح وفقاً للوحة وجدول الإحداثيات المرفقين لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لاستخدامها فى إقامة مدينة رأس الحكمة الجديدة، وذلك نقلا من الأراضي المملوكة للقوات المسلحة.

وتضمنت المادة الثانية: يودع هذا القرار بمكتب الشهر العقاري المختص بغير رسوم، ويترتب على هذا الإيداع آثار الشهر القانونية، كما نصت المادة الثالثة على نشر القرار في الجريدة الرسمية.

وفيما يلي ننشر حدود مدينة رأس الحكمة ، التي تبدأ من نقطة الإحداثيات 1 إلى 417.

واشترك في تحديد الإحداثيات الكاملة للمدينة: المركز الوطني لاستخدامات أراضي الدولة، وإدارة المساحة العسكرية، والهيئة المصرية العامة للمساحة.

5432

 
 

عن الكاتب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *