جاءنا الآن
الرئيسية » جاءنا الآن » قبل عبور تنزانيا وديا..موقع الاتحاد الإفريقي:هل يفعلها صلاح فى الكوت ديڤوار بعد فشله فى نهائيى الكاميرون والسنغال؟!

قبل عبور تنزانيا وديا..موقع الاتحاد الإفريقي:هل يفعلها صلاح فى الكوت ديڤوار بعد فشله فى نهائيى الكاميرون والسنغال؟!

فريد حمزة

يدخل المنتخب الوطنى أمتاره الأخيرة قبل السفر لكوت دريفوار، مع مباراته المنتظرة في السادسة من مساء اليوم الأحد، بستاد القاهرة الذى تجهز للمباراة ، قبل السفر بعد ذلك الثلاثاء بطائرة خاصة.

وتستضيف كوت ديفوار منافسات بطولة أمم أفريقيا خلال الفترة من 13 يناير الجاري حتى 11 فبراير المقبل.ويشارك منتخب مصر في أمم أفريقيا للمرة 26 في تاريخه، حيث سيلعب ضمن المجموعة الثانية والتي تضم كل من غانا وموزمبيق والرأس الأخضر، في طريق حلم الثامنة.

وتم الإعلان عن طاقم تحكيم كويتي لمباراة منتخب مصر وتنزانيا الودية استعدادا لكأس أمم أفريقيا.. ويقول “كاف” في تقريره إن منتخب مصر لم يتوج بالبطولة منذ أن كان، صلاح، لاعبا شابا سنة 2010، حيث خسرت مرتين في النهائي عامي 2017 و2021.

وأضاف أن صلاح – اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا – حريص على تجنب خيبة أمل أخرى بعد أن كان جزءًا من منتخب “الفراعنة” الذي خسر النهائي أمام الكاميرون في عام 2017، ثم أضاع ركلة الجزاء الحاسمة أمام السنغال في النهائي الذي خسرته مصر بركلات الترجيح في نسخة 2021و.

أفاد التقرير أن مهاجم نادي ليفربول يسعى للقيام بمهمة شخصية تتمثل في فك العقدة، وقيادة مصر، للتتويج باللقب القاري الثامن.وذكرت أنه بعد الإخفاقات الأخيرة أصبح صلاح مستعدًا ليجعل اسمه راسخا في تاريخ كرة القدم المصرية، بإنهاء 13 عامًا من الغياب عن منصة التتويج في كأس أمم إفريقيا.

ونقل الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم تصريحات أدلى بها صلاح، يؤكد فيها أنه يريد التتويج بكأس أمم أفريقيا.وأكد صلاح أن تمثيل مصر يعني “الكثير بالنسبة لي”، موضحًا أن هدفه الرئيسي هو رفع كأس أمم أفريقيا، كوت ديفوار 2023 بعد خسارة نهائيين.

أضاف: “إنه شعور رائع في كل مرة تدخل فيها الملعب بقميص المنتخب الوطني، إنه شيء لا يمكنني اعتباره أمرا مفروغا منه، أنا سعيد بالتواجد مع المنتخب، وسعيد بالمشاركة في هذه المنافسة”.ويعد منتخب مصر الأكثر تتويجا بكأس أمم أفريقيا برصيد 7 ألقاب، ويبحث عن البطولة الثامنة الغائبة منذ آخر تتويج في ٢٠١٠.

عن الكاتب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *