جاءنا الآن
الرئيسية » جاءنا الآن » الوصف التفصيلى لأجواء غزة في اليوم ال٢٣ من حرب الإبادة الصهيونية

الوصف التفصيلى لأجواء غزة في اليوم ال٢٣ من حرب الإبادة الصهيونية

من هبه الشرقاوى، غرفة التغطية الحية

غزة لا تعرف النوم في أسود ٢٣ يوما في تاريخها، وفق توصيفات أهاليها، من كل الأجيال، ونواصل فضح الجرائم الإسرائيلية خلال عزل القطاع عن العالم بقطع الإنترنت والاتصالات، رغم عودته التدريجية وسط ضغوط دولية، شعبية أكثر منها حكومية.

قبل قليل ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة، ليتجاوز ال8000 شهيد منذ بداية العدوان الإسرائيلي، وسط صمت حكومى دولى، وهياج شعبي في أكبر مظاهرة شعبية عالمية ضد كل النظام العالمى، رافضين الظلم والدم مهما كانت كل ضغوط الصهيونية العالمية ، التى تتحكم في كل العالم.

منذ أكثر من 3 ساعات .. تخوض المقاومة الفلسطينية في نابلس اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي ، وطائرات الاحتلال الإسرائيلي لا تتوقف عن شُن سلسلة غارات جوية على بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وعدة مناطق أخرى.م

فيما تواصل مدفعية الاحتلال الإسرائيلي إطلاق قذائفها بكثافة شرق مدينة غزة ، والليلة استمرت الضفة في الاشتعال دعما لأخوانهم في غزة” … فتوسعت المواجهات في رام الله ونابلس وطوباس وجنين , المقاومة الفلسطينية تتصدى بقوة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، وسط ارتفاع الشهداء ل١١٠ والاعتقالات لحوالى ألفين.

وأفادت كتيبة جنين : مقاتلينا يخوضون اشتباكات عنيفة مع جيش الاحتلال في بلدة السيلة الحارثية غرب جنين وحي المراحا، وستشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في بلدة بيت ريما شمال رام الله بالضفة الغربية

وتواصل مقاتلات الاحتلال استهداف الجوامع ، حيث نال 12 شهيد الشهادة في قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمسجد في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة ، وأيضا سقط شهداء وإصابات في قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمنزل على رؤوس ساكنيه في الصفطاوي شمال قطاع غزة .

وطورت طائرات الاحتلال الإسرائيلي في عملياتها حيث تُلقي قنابل عنقودية على المنازل في حي الكرامة شمال قطاع غزة ، وقصفت منزلاً على رؤوس ساكنيه يعود لعائلة بعلوشة في حي الكرامة شمال قطاع غزة .

و ارتقي 9 شهداء و22 إصابة في قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي على منزل في خانيونس جنوب قطاع غزة ، و10 شهداء حتى الآن وأكثر من 25 إصابة جراء قصف طائرات الاحتلال منزل عائلة “طموس” في خانيونس جنوب قطاع غزة .

وقامت المقاومة بإطلاق رشقة صاروخية من غزة تجاه مستوطنات الغلاف .

وعلى الجانب الآخر، اتهم مسئولون اسرائيليون نتنياهو بمحاربة الجيش والشعب في اسرائيل ، بعد تنصله من المسؤولية وتحميله الاستخبارات والشاباك المسؤولية عن هجوم الـ7 من اكتوبر .

واكد زعيم المعارضة الاسرائيلية يائير لابيد :ان نتنياهو تجاوز الخط الأحمر الليلة، فبينما يقاتل جنود الجيش وقادته ضد غزة ، على نتنياهو أن يعتذر عن كلامه.
وفي تصريح لها ذكرت ميراف ميخائيي زعيمة حزب العمل أن نتنياهو يجلس في مكتبه، مع السيجار والشمبانيا، ويحمل قادة الجيش مسؤولية كارثة الغلاف.

فيما اتهمت القاهرة تل أبيب، بتعطيل إيصالات المساعدات الإنسانية مع صراخ الهلال الاحمر الفلسطيني والأونروا من انهيار الخدمات الحياتية وشكاوى الأهالى من نقص كل شئ ومنها الخبز ، وأرسلت عدة دول مساعدات كبيرة منها الكويت التى أرسلت قافلة مساعدات سادسة الى قطاع غزة تشمل سيارات اسعاف وجرافة بالاضافة الى الأغذية والدواء

وطالبت المقاومة الشعوب حول العالم بمزيد من التظاهرات لأجل غزة
، حيث أصدرت الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين بيانا قالت فيه نشيد بصمود شعبنا الفلسطيني لليوم الثالث والعشرين على التوالي وهو يواجه حرب الإبادة وسياسة الأرض المحروقة التي ترتكبها حكومة الحرب الصهيونية في قطاع غزة بدعم من دول غربية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأميركية

كما طالبت المجتمع الدولي بالتوقف عن اتباع سياسة الكيل بمكيالين تجاه جرائم الحرب في قطاع غزة، وتحمل مسؤولياته السياسية والأخلاقية بوقف العدوان الصهيوني، وتوفير الحماية الدولية لشعبنا من جرائم الإبادة والتطهير العرقي

ودعت الحركة الشعوب العربية والمسلمة وأحرار العالم إلى مواصلة التظاهرات في الشوارع والميادين تنديداً بالعدوان الصهيوني، والضغط على حكوماتهم لإغلاق السفارات والقنصليات الإسرائيلية والدول الداعمة لمجازر الاحتلال في غزة

وتواصلت موجات الدعم غي ملاعب الرياضة وكرة القدم للفلسطينيين حول العالم، وكان ملفتا أن ترفع جماهير تونس صورة ابو عبيدة في مباراة الإفريقي، كرمز لمقاومة فلسطين في تحدي لكل قوانين كرة القدم ومؤسساتها الدولية.

.. وهذا حتى الآن

ونواصل لحظة بلحظة

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *