جاءنا الآن
الرئيسية » جاءنا الآن » ألبوم صور: عيون كبريتية بجنوب سيناء مشهورة حول العالم ولا يعرفها المصريون

ألبوم صور: عيون كبريتية بجنوب سيناء مشهورة حول العالم ولا يعرفها المصريون

غرفة التغطية الحية وغرفة الرصد السوشيالى

في تقرير مهم نشر على صفحة هيئة الاستعلامات على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، عن المزارات المختلفة، الذى لا يعرفه الكثيرون في مصر.

تعرف أن المياه اللي طالعة من باطن الأرض ممكن تكون سبب في شفائك من عدد من الأمراض؟

إحنا هنا بنتكلم عن “العيون الكبريتية في جنوب سيناء”

 أشهرهم منطقة حمامات فرعون وعيون موسى وعين تراقي.

 ليها شهرة عالمية واسعة في الاستشفاء لما تحتويه من مواد كبريتية لها القدرة على علاج الأمراض الروماتيزمية والأمراض الجلدية.

يتوافد إليها المئات من الراغبين في الاسترخاء او الاستشفاء .. يتم تغطيتهم بالطين الكبريتي لفترة .. ثم الاغتسال منه في هذه العيون التي تتراوح درجة حرارة المياه المتدفقة منها بين 59 و90 درجة مئوية.

 جبل حمام فرعون يبعد 240 كيلومترا عن القاهرة، ويخرج من سفحه نبع كبريتي يطلق عليه حمام فرعون، درجة حرارته 57 درجة مئوية، وفم النبع الكبريتي تسيل ماؤه للبحر، وتقع قرب منحدر الجبل مغارة كبيرة تتصل بمجرى النبع في بطن الجبل؛ حيث ينزل الطالبون للاستشفاء في البحر بعيدا عن فم النبع تجنبا لحرارته ثم يقتربون من النبع تدريجيا حتى يصلوه ليصعدوا للمغارة ويناموا فيها إلى أن تبرد أجسامهم.

 على بعد 30 كيلومترا من نفق الشهيد أحمد حمدي يتوافد يوميا المئات من راغبي الاستشفاء؛ حيث تتدفق مجموعة من العيون الكبريتية تتراوح درجة حرارتها بين 35 و40 درجة مئوية يطلق عليها عيون موسى، ولهذا المكان مكانة دينية؛ لاعتباره المكان الذي عبر منه سيدنا موسى – عليه السلام – هربا من فرعون وانفجرت في المنطقة 12 عينا كآية من آيات الله – سبحانه وتعالى.

 على بعد 9 كيلومترات من مدينة راس سدر منطقة رائعة وسط الصحراء القاحلة تسمى (وادي عسل) لا يعرفها سوى سكان راس سدر وما حولها، الذين يستهويهم الذهاب بالسيارات إلى قلب الصحراء للاستحمام فيها ..

تبلغ درجة حرارة مياهها الكبريتية 200 درجة مئوية تندفع من باطن الأرض في حالة فوران وبخار الماء المحمل برائحة الكبريت، وتسير المياه بعد خروجها في قناة حفرتها لنفسها طولها 100 متر حتى تستقر في منخفض عمقه نحو مترين ومساحته لا تقل عن 150 مترا مربعا.

بما يمثل حمام سباحة طبيعيا درجة حرارته تتدرج من الساخن جدا إلى الساخن إلى الدافئ، وكمية المياه التي تخرج من العين تقدر بـ20 مترا مكعبا من المياه يوميا.

عن الكاتب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *