جاءنا الآن
الرئيسية » جاءنا الآن » عالم الزلازل الهولندى يكشف الهدف الإسرائيلي من الهجوم على القنصلية الإيرانية..وجالانت يهدد الشرق الأوسط!

عالم الزلازل الهولندى يكشف الهدف الإسرائيلي من الهجوم على القنصلية الإيرانية..وجالانت يهدد الشرق الأوسط!

غرفة التغطية الحية 

في تعليق ملفت له ، تساءل عالم الزلازل الهولندي المثير للجدل فرانك هوغربيتس، لماذا تم استهداف القنصلية الإيرانية في دمشق ؟! .. هذا العدوان الإسرائيلي الذي راح فيه مقتل ١٣ دبلوماسي إيرانى

فقد نشر فرانك هوغربيتس على حسابه في منصة “إكس” تغريدة من تصريحات وزير الخارجية الإيراني معلقا عليها بهذا السؤال العام .

تساؤلات أخرى مهمة

ولم يتوقف عند هذا الحد مضيفا : “هل هذه محاولة متعمدة لاستفزاز إيران وتصعيد الصراع؟

هل تعتقد إسرائيل أن بإمكانها القيام بكل هذا دون عواقب؟”

هذا وارتفع عدد القتلى في الهجوم الذي استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق إلى 13 قتيلا، بينهم 7 أعضاء في الحرس الثوري الإيراني (منهم مستشاران عسكريان برتبة عميد).

جدير بالذكر أن العالم الهولندي داعم دائم للقضية الفلسطينية في حسابه على المنصة، ويسلط الضوء في منشوراته على الجرائم الإسرائيلية في غزة.

عالم الزلازل الهولندى يكشف الهدف الإسرائيلي من الهجوم على القنصلية الإيرانية..وجالانت يهدد الشرق الأوسط!

وزير الجيش الإسرائيلي يهدد الشرق الأوسط 

تزامنا مع ذلك ، شدد وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت على “أننا نعمل في كل مكان للإيضاح لكل من يعمل ضدنا في كافة أرجاء الشرق الأوسط”، في إِشارة إلى الهجوم الذي استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق.
وخلال اجتماع مع أعضاء لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، قدم غالانت مراجعة عملياتية واستعرض سير العمل في قطاع غزة، والجهود لإعادة الرهائن، وقال: “نحن في حرب متعددة الساحات، هجوميا ودفاعيا”.

وأشار إلى “أننا نتلقى أدلة على ذلك كل يوم، بما في ذلك الأيام القليلة الماضية، ونعمل في كل مكان كل يوم لمنع تقوية أعدائنا ولنوضح لكل من يعمل ضدنا، في جميع أنحاء الشرق الأوسط، أن ثمن العمل ضد إسرائيل سيكون باهظا”.

عالم الزلازل الهولندى يكشف الهدف الإسرائيلي من الهجوم على القنصلية الإيرانية..وجالانت يهدد الشرق الأوسط!

الهجوم على قاعدة عوفدا

وبعد هذه التصريحات بساعات تعرضت قاعدة عوفدا الإسرائيلية في منطقة وادى عربة على الحدود الأردنية لهجوم غامض ، من الممكن أن يكون من المقاومة الإسلامية العراقية الموالية لإيران، والتى كانت قد ضربت القاعدة البحرية الإسرائيلية بإيلات قبل هجوم إسرائيل على القنصلية الايرانية، وهجوم إيلات كان ردا على غارة مطار حلب التى راح فيها حوالى ٣٥ إيرانى وسوري..

وحول الوضع في غزة قال جالانت: “توقفت حماس عن العمل كمنظمة عسكرية في معظم أنحاء قطاع غزة. ويختبئ قادته في الأنفاق، وقد فقدوا قدرتهم على القيادة والسيطرة في معظم أنحاء القطاع”، مضيفا: “تشير المعلومات التي تم الحصول عليها من التحقيقات مع الإرهابيين إلى وجود تنظيم منحل من لواء رفح في غزة بكتائبه الأربع، وسنتعامل معه قريبا”.

وتطرق غالانت إلى قضية الرهائن، مؤكدا أن “الضغط العسكري كان ولا يزال العامل الرئيسي والأهم في عودة المختطفين. إن المرحلة المتقدمة التي وصلنا إليها في عملية تفكيك حماس، بالإضافة إلى المعلومات التي تأتينا من التحقيقات مع الإرهابيين المعتقلين، تجعلنا أكثر قوة في المفاوضات وتسمح لنا باتخاذ قرارات صعبة”.

عالم الزلازل الهولندى يكشف الهدف الإسرائيلي من الهجوم على القنصلية الإيرانية..وجالانت يهدد الشرق الأوسط!

حماس وقدراتها الاستخباراتية 

ولفت إلى أن “حماس لا تملك مصادر استخباراتية مهمة. وكل تسريب من المناقشات المغلقة يخدم حماس”.
ودعا مندوب روسيا الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، المجتمع الدولي إلى إدانة الإجراءات الإسرائيلية التي تنتهك سيادة سوريا وحصانة المنشآت الدبلوماسية.
وقال نيبينزيا، في اجتماع لمجلس الأمن الدولي، الثلاثاء حول الغارة الإسرائيلية التي استهدفت القنصلية الإيرانية في دمشق: “إننا ندعو المجتمع الدولي إلى الإدانة غير المشروطة للأعمال المتهورة التي تقوم بها إسرائيل، والتي تنتهك سيادة الجمهورية العربية السورية وحرمة المنشآت الدبلوماسية”.

روسيا تدعو لإدانة الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية 

وأضاف أن روسيا تعتبر أنه “من الضروري لجميع الأعضاء المسؤولين في المجتمع الدولي تقديم تقييم قانوني موضوعي للعدوان الإسرائيلي في منطقة الشرق الأوسط”.

وأوضح أن إسرائيل “لا تتجاهل أحكام ميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة ذات الصلة فحسب، بل تتجاهل أيضا المبادئ الأساسية لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية والقنصلية”.

عن الكاتب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *