جاءنا الآن
الرئيسية » جاءنا الآن » زيادة أسعار الدواء حتى 30%..هل تعنى توافره في الأسواق بعد تفاقم اختفاءه؟!

زيادة أسعار الدواء حتى 30%..هل تعنى توافره في الأسواق بعد تفاقم اختفاءه؟!

غرفة التغطية الحية ووحدة الصحة والدواء

هذا التساؤل الذي عنونا به التقرير، متردد على ألسنة المصريين، فرغم معاناتهم الاقتصادية أصبحوا مستعدين للزيادة المقررة في الأدوية مقابل توافره بعد تفاقم أزمة اختفائه الطويلة جدا.

الدكتور محفوظ رمزي رئيس لجنة تصنيع الدواء في نقابة الصيادلة، قال في هذا السياق إن أية شركة أو مخزن يقوموا بتخزين دواء سيتم غلقه فورا، منوها بأن هيئة الدواء تتابع كافة الأدوية الناقصة للعمل على توفيرها، بعد معاناة المرضي من نقص الأدوية.

وأشار رمزي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “يحدث في مصر” المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر”، مساء اليوم الخميس، إلى أن أزمة نقص الدواء  ستنتهي خلال 3 شهور، مؤكدا أن هيئة الدواء ستذلل العقبات أمام المصانع لتوفير معظم الأدوية الناقصة في الأسواق.

  • "الأكثر إلحاحًا".. رئيس هيئة الدواء: أغلب النواقص في 81 صنفًا فقط

ولفت الدكتور محفوظ رمزي، رئيس لجنة تصنيع الدواء، إلى أن أقصى نسب زيادة في سعر أدوية الأمراض المزمنة خلال الفترة المقبلة ستتراوح ما بين 25 إلى 30%، معتبرا أن تحريك سعر الدواء في صالح المواطن المصري

وبالطبع الجملة الأخيرة أصبحت مستفزة، وتقال مع كل زيادة في الأسعار يرضون بها صندوق النقد الدولى، وتزيد معاناة المواطن المصري، الذي لا يعرف كيف تكون زيادة معاناته في كل الملفات تقريبا هى السبيل لصالحه ، كما يروج ويدعى المسوؤلون.

عن الكاتب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *