جاءنا الآن
الرئيسية » جاءنا الآن » ننشر بالأرقام والمناطق زيادات أسعار وأجرة وتعريفة كل وسائل النقل حول الجمهورية

ننشر بالأرقام والمناطق زيادات أسعار وأجرة وتعريفة كل وسائل النقل حول الجمهورية

الفرق الميدانية بالعاصمة والمحافظات والمجموعة الطارئة لمتابعة زيادة أسعار الوقود

تواصل فرقنا الميدانية الكشف عن كل جديد في أسعار وتعريفات وأجرة كل انواع المواصلات من سيارات تاكسي إلى سيارات التطبيقات الذكية والميكروباصات وأتوبيسات النقل العام ، التى يتم تحريكها خلال الساعات الماضية بعد قرارات زيادة مواد الوقود بمل أنواعها عل. خلفية تحرير سعر الصرف الأخير وزيادة أسعار البترول العالمية لعدة أسباب أبرزها توترات باب المندب والتقلبات الجوية حول العالم.

أعلنت المحافظات من خلال مجموعاتها المنتشرة على الأرض الزيادات المختلفة ، وعلقت بها أوراق في المواقف ، وفقما أكدت عدة جهات حتى لا تقع مواجهات بين المواطنين والسائقين، مع أول أسبوع العمل.

تعديل أجرة التاكسي الأبيض 

محافظة القاهرة أعلنت ، تعديل أجرة التاكسي الأبيض في نطاق العاصمة.

وجاءت تعريفة ركوب التاكسي الأبيض في القاهرة على النحو التالي:

– 8.5 جنيه لفتح العداد ويشمل 1 كم بدلا من 7.5.
– 4 جنيهات لكل كيلو متر بدلا من 3.5 جنيه.
– 19 جنيها لكل ساعة انتظار وتزيد بواقع 9.5 جنيه لكل ساعة إضافية.
والمفارقة أنها تقديرات غير واقعية خاصة أن أغلب لا تشغل العداد منذ فترة طويلة ، وتجاوز السائقون في تقديراتهم هذه الأرقام، وبالتالى ستقع مناوشات عديدة بين الركاب والسائقين.
الأمر نفسه في المينى باصات الزرقاء ، لأن الزيادة المعلنة جنيه واحدة لتكون تسع جنيهات للتذكرة وفق المعلن ، رغم أن كل الشركات في النقل الجامعى والحكومى رفعت تذكرتها منذ فترة لعشر جنيهات بدون أى مبرر ، وبالتالي المعلن الآن غير حقيقي ، وسنواجه المسؤولين بهذا الأمر في خدمات صحفية قادمة .

ملصقات بالزيادات في المواقف لمنع المواجهات بين الركاب والسائقين

ننشر التعريفة والأجرة والأسعار الجديدة لكل وسائل المواصلات

الجهات المحلية علقت على الزيادات المختلفة حول المحافظات والاقاليم بأنها راعت فيها مسافة كل خط سير، وعدد الرحلات تحقيقًا للعدالة، كما تم التنسيق مع المحافظات المجاورة التي ترتبط مع المحافظة بخطوط سير لضمان توحيد التعريفة في الجانبين لمنع استغلال المواطنين.

وأشار المحافظون إلى أنه تم تعديل تعريفة الركوب بمواقف السرفيس والأقاليم بما يحقق التوازن بين المواطن والسائق.

وأكد محافظ القاهرة أنه تم وضع البنرات والملصقات التي تتضمن الأسعار الجديدة للتعريفة على مداخل جميع المواقف بصورة واضحة أمام المواطنين.

وشدد وزارة الإدارة المحلية والمحافظون على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع إدارتي السرفيس، والمواقف، والإدارة العامة للمرور لتكثيف الحملات الرقابية لمتابعة التزام جميع السائقين بالتعريفة الجديدة، والتأكد من وضع الملصق الخاص بالأسعار الجديدة الخاصة بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقا للزيادات، والتعامل مع أي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية.

حملات رقابة على محطات الوقود لعدة أسباب 

كما أكد المحافظون، على مديريات التموين بتكثيف حملات الرقابة على محطات الوقود للتصدي لأية محاولة لاحتكار المواد البترولية أو استغلال المواطنين بأية صورة.

فيما قررت أغلب المحافظات ، زيادة أسعار تذاكر أتوبيسات النقل العامة التابعة لهيئة النقل العام بها، بمقدار 1 جنيه في كل تذكرة.

أجرة أتوبيسات النقل العام بالقاهرة بعد زيادة أسعار التذاكر- أتوبيس عادي: (التعريفة الحالية 6 جنيهات – التعريفة الجديدة 7 جنيهات – عدد الخطوط 186).
– أتوبيس مكيف: (التعريفة الحالية 12 – التعريفة الجديدة 13 – عدد الخطوط 11).

وقررت المحافظات التى يعمل بها أتوبيسات ومينى باصات النقل الجماعى، زيادة سعر التذكرة ، بمقدار 1 جنيه .

عن الكاتب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *