جاءنا الآن
الرئيسية » جاءنا الآن » رئيس التحرير يحلل تطورات المشهد في غزة والضفة وإسرائيل وباب المندب .. بحلقة طوفان الأقصي في قناة الميادين

رئيس التحرير يحلل تطورات المشهد في غزة والضفة وإسرائيل وباب المندب .. بحلقة طوفان الأقصي في قناة الميادين

غرفة الرصد السوشيالى 

نالت التغطية التحليلية التى شارك فيها إسلام كمال رئيس مجلس إدارة مؤسسة إندكس للتبصير والخدمات المعرفية ورئيس تحرير منصة إندكس، ورئيس التحرير التنفيذى بروزاليوسف، حول أحدث التطورات في حرب إبادة غزة بأبعادها المختلفة، ومنها الصفقة والهدنة المرتقبتين، والتوترات في مضيق باب المندب والتضررات في قناة السويس، وماذا بعد الحرب وقدرة المقاومة على الاستمرار.

اكد كمال رد على تساؤلات الإعلامى مراون الخطيب، أن مصر ترفض التورط في مواجهة مع الحوثيين رغم المحاولات الإسرائيلية التى تريد جرنا في هذا الإطار، مشيرا إلى أن هناك ضغوط أمريكية للانضمام للتحالف الدولى ضد الحوثيين، لكن القاهرة ترفض ذلك، وتراجع القرار الذى ستتخذه بهذا الشأن لحماية قناة السويس، التى بدأت تتضرر بالفعل.

وقال د. جمال حويل أستاذ العلوم السياسية بالجامعة العربية بالضفة المحتلة، أن الحال في الضفة لا يختلف عن غزة، داعيا المقاومة في الضفة لتقليد المقاومة في غزة، بتنفيذ أسلوب حرب الشوارع، مطالبا بوحدة الصف في البيت الفلسطيني استعدادا لمرحلة ما بعد الحرب.

وأكد رئيس تحرير إندكس في مدخلة ثانية على أن مصر تحمى القضية الفلسطينية أكثر من دولة أخرى، وإصرارها على رفض التهجير واستمرار المساعدات هو دعم كبير للفلسطينيين وتركز القاهرة على الوصول بسرعة لهدنة للتخفيف على الأخوة الفلسطينيين، داعيا المقاومة بكل فصائلها للتحالف مع السلطة الفلسطينية استعدادا لمرحلة ما بعد الحرب حتى لا نعطى الفرصة للإسرائيليين ومعسكرهم للعب عليهم.

وطالب كمال الرئيس الفلسطيني أبومازن التقدم بمبادرة سياسية للم الشمل في البيت الفلسطيني، وقبول الأسير مراون البرغوثى خليفة له، لأن القضية الفلسطينية تحتاج أيقونة وفارسا مثل أبو عمار، والسن وأشياء أخرى لم تعد تسعف السيد أبو مازن.

فيما أشار كمال إلى التركيز على أن جيش الاحتلال مستعد رغم كل الضغوط و الفاتورة الدموية التى يدفعها على يد أبطال المقاومة أن يستمر في الحرب التى طالت ال٧٥ يوما، خاصة أن نتنياهو يعلم أن البوم التالى للحرب ليس لصالحه، خاصة لو بقيت حماس في الصورة.

للإطلاع على كامل الحلقة الرابط مرفق في نهاية التقرير:

 

عن الكاتب

الوسوم

2 thoughts on “رئيس التحرير يحلل تطورات المشهد في غزة والضفة وإسرائيل وباب المندب .. بحلقة طوفان الأقصي في قناة الميادين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *