جاءنا الآن
الرئيسية » جاءنا الآن » حقيقة حريق مترو الأنفاق الذى أرعب المصريون..وكيف تعاملت الشركة مع الموقف؟

حقيقة حريق مترو الأنفاق الذى أرعب المصريون..وكيف تعاملت الشركة مع الموقف؟

غرفة التغطية الحية ووحدة النقل والمواصلات والشحن

حالة من القلق انتابت المصريون بعدما تردد عن اندلاع حريق في مترو الأنفاق بمصر في الخط الأول بمحطة مارجرجس، وانتشرت ڤيديوهات تروج أيضا ذلك، ووصل الأمر حتى إخلاء الركاب لحدوث ماس كهربائي وحريق بالعربة، كشفت السلطات المصرية بعض التفاصيل.

فقد نفت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو في بيان رسمي لها تلك الأنباء.

وأكد أحمد عبدالهادي بكير المتحدث الرسمي للشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، أن كل ما تردد بشأن حدوث حريق بقطار داخل محطة مارجرجس بالخط الأول، أنباء عارية عن الصحة.

وأضاف أن ما حدث كان تصاعد أدخنة من أعلى قطار بمحطة مارجرجس بالخط الأول نتيجة إلقاء مخلفات كيس بلاستيك واحتراقه على سطح القطار.

كما أوضح أن فرق الطوارئ والصيانة المتواجدة بالمحطة تحركت فوراً ، حيث تم سحب القطار إلى السكة الاحتياطية بمحطة دار السلام لإزالة باقي المخلفات دون حدوث أي ضرر أو تأثير على حركة القطارات وإخلاء الركاب حفاظا على سلامتهم، وتحويل مسار القطار لدخوله ورش الصيانة.

حقيقة حريق مترو الأنفاق الذى أرعب المصريون..وكيف تعاملت الشركة مع الموقف؟

وأهابت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو تحري الدقة عند نشر أي أخبار تتعلق بهذا المرفق الحيوي الهام الذي يخدم ملايين الركاب يوميا.

يشار إلى أن الشركة كانت أهابت جمهور الركاب الرجوع إلى المركز الإعلامي للشركة سواء عبر الخط الساخن أو الموقع الرسمي لتلقي كافة الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات الخاصة بمترو الأنفاق.

والأغرب هو إلقاء المخلفات على عربات المترو، وكيفية حدوث ذلك رغم كون الكبارى محصنة في الغالب.

المفارقة أن هذه الأحداث تزامنت مع إعلان الشركة ووزارة النقل بدء تجريب تشغيل خمس محطات جديدة للجمهور في الخط الثالث خلال أيام.

عن الكاتب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *