جاءنا الآن
الرئيسية » نشرة الأخبار » حديث الأزمات الداخلية والإقليمية يسيطر على كلمات السيسي والبابا في احتفالات عيد الميلاد

حديث الأزمات الداخلية والإقليمية يسيطر على كلمات السيسي والبابا في احتفالات عيد الميلاد

غرفة التغطية الحية وفريق شئون الأديان والعقائد

*السيسي يتمنى أن تنتهى الأزمات وآلا تتفاقم أكثر من ذلك..وطول ما إحنا مع بعض كله هايعدى

..والبابا يقول مصر واخدة على الأزمات وندعو للخلاص منها ونصلي للرئيس والمسؤولين بأن يمنحهم الحكمة ويكون في عونهم

 

كما كان معتادا، لعادته المعروفة منذ قدومه للحكم، ووسط اهتمام رسمى كبير بأعياد الإخوة الأقباط، وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي لكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية، ليقدم تهنئته بعيد الميلاد المجيد، وسط هتافات وترحيب الحضور وزغاريد بعض السيدات.

ودعا السيسي أن يكون هذا العام نهاية لفترة صعبة مرت على العالم كله والمنطقة، قائلًا: «أتمنى من الله إن الأزمات متزيدش أكتر من كده».

السيسي مهنئا الأقباط بعيد الميلاد المجيد

كل التحية والتقدير ليكم كلكم

وأضاف الرئيس خلال تواجده لتقديم التهنئة للإخوة المسيحيين بكاتدرائية ميلاد المسيح بـ العاصمة الإدارية ، أن «موقفنا مما يحدث في قطاع غزة محترم، ونسعى إلى إدخال المساعدات، وحل القضية الفلسطينية».

وتابع الرئيس السيسي: «كل التحية والتقدير ليكم كلكم، وتحياتي لقداسة البابا تواضروس».

هنأ الرئيس عبدالفتاح السيسى أقباط مصر بمناسبة عيد الميلاد المجيد، مشددًا على ضرورة التكاتف لعبور الأزمات والظروف الصعبة

كلمة مهمة للبابا تواضروس

أتمنى تجاوز الأزمات وآلا تتفاقم أكثر من ذلك

قال السيسي خلال كلمة في كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، إنه يتمنى «سنة جديدة سعيدة على الجميع، وتجاوز الأزمات التي تمر بها البلاد، وألا تتفاقم أكثر من ذلك».

وأشار إلى أن أهم هذه الأزمات الحرب في قطاع غزة والضفة الغربية، متابعًا: «إحنا في مصر لنا موقف محترم، نسعى على الأقل لوقف إطلاق النار وإدخال مساعدات للتخفيف عن الأشقاء في غزة، وبعد كده يكون فيه حل لهذه القضية التي تجدد كل كام سنة وتؤلمنا كلنا».

طالع أيضا

وفد كبير رفيع المستوى من الجيش بقيادة وزير الدفاع يزور كاتدرائية العباسية لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الميلاد المجيد

طول ما احنا مع بعض الأمور هاتعدى

تابع: «أي أزمة وأي مشاكل وأي ظروف صعبة بفضل الله سبحانه وتعالى، طول ما إحنا مع بعض الأمور هتعدي، والظروف الصعبة هتنتهي، المهم تفضل بلدنا وشعبها بخير».

ووجّه الرئيس التحية للبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية، قائلًا: «تحياتي لقداسة البابا، اللي أكن له كل احترام وتقدير، المحبة ناجمة عن مواقف ميعملهاش إلا رجال مخلصون بيحبوا بلدهم ومؤمنون بيها وحريصون عليها، أنا عشت هذا عمليًا مع قداسة البابا. بشكرك على اللي فات واللي جاي.

البابا: البعض لا يسمع الوصايا الربانية

وبعد مغادرة الرئيس وسط هتافات الحضور، قال البابا تواضروس ضمن كلمته، أننا خصصنا شهر كياك القبطى للدعاء بالسلام وقبول السماع لأصوات السلام، خاصة أن البعض لا يسمع، حتى لا يسمع لوصية الله، فمن الوصايا العشر لا تقتل، لكنهم يطرحون صوت الله جنبا ليقتلوا ويدمروا، والتاريخ سيقف طويلا أمام ذلك .

وأضاف البابا ان عيد الميلاد فرصة لسماع الوصايا الربانية، لتصير حياتنا أفضل، ونرفع صلواتنا من كل المجروحين، فطوبي لصناعى السلام، ويكون للجميع آذان لتسمع وتعمل وتفعل وتطور وتحسن .

الدعاء للرئيس والمسؤولين
وقال البابا ، نفرح بنجاح الرئيس في الانتخابات الرئاسية مع بداية العام الجديد، فهتف الحضور وزغردت بعض السيدات، وأكمل ، نصلى من أجل الرئيس ومن أجل المسؤولين، ليكون الله في عونهم و لتكن لديهم الحكمة، ونحن لسنا دولة صغيرة، ولذلك مسئوليتهم كبيرة، وندعو بأن تلازمهم المعونة الإلهية.
ونصلى دائما لتدوم المحبة لتعمير الوطن، الله يحفظكم جميعا، وإن كانت هناك بعض الأزمات ، وأنا واثق بإن مصر واخدة على الأزمات، ونصلي لنتخلص من هذه الأزمات، ومصر محروسة دائما.

عن الكاتب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *