جاءنا الآن
الرئيسية » جاءنا الآن » نكشف تفاصيلها: جيوب المصريين تترقب ضربة صادمة جديدة

نكشف تفاصيلها: جيوب المصريين تترقب ضربة صادمة جديدة

وحدة الطاقة وغرفة التغطية الحية

وسط انفراجة ما في سوق الغاز بعد توقفات في مصانع استراتيجية خلال الأيام وخطة حكومية لإنهاء تخفيف الأحمال ، تتزايد عمليات البحث في الوقت الحالي عن أسعار البنزين اليوم في مصر، بينما يترقب الشارع المصري قرارات لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية بعد اجتماعها المقرر عقده خلال أيام.

وكشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن موعد رفع الدعم عن الوقود، مؤكدًا أنه سيجري رفع دعم الوقود ضمن خطة متدرجة حتى نهاية 2025، ولكن لن يتم رفع الدعم عن السولار

حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، كشف، في تصريحات تلفزيونية، عن موعد وتفاصيل اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، قائلًا إن لجنة التسعير تجتمع كل 3 أشهر، ومن المقرر أن تجتمع مطلع شهر يوليو المقبل لتحديد الأسعار (أسعار البنزين).

وأوضح أن الأساس في عملية تسعير البنزين والسولار والمواد البترولية هو النفط والدولار فقط، وهما نفس البندان اللذان يتسببان في أزمة الكهرباء ، التى تحتاج مليار وربع المليار دولار تقريبا، لإنهاء تخفيف الأحمال.

وأشار متحدث البترول إلى أن قرار الحكومة يحمل بأنه في حالة الزيادة ستكون في حدود 10%، وفي حالة تخفيض الأسعار سيكون الانخفاض بمعدل 10%، أي أنه في حالة زيادة أسعار البنزين فلن تتجاوز الزيادة 10%.

وهناك حالة انخفاض أو على الأقل ثبات حاليا في أسعار البترول والغاز، لكن مصر تعانى من أزمة حادة في الطاقة، بتروليا وغازيا، بالذات مع ديون الدولة لدى الشركاء الأجانب في الشركات البترولية والغازية.

أسعار البنزين اليوم في مصر

سعر لتر البنزين 95: 13.50 جنيه.

سعر لتر البنزين 92: 12.50 جنيه.

سعر لتر البنزين 80: 11 جنيهًا.

سعر لتر السولار: 10 جنيهات.

سعر غاز تموين السيارات سعر 6.50 جنيه / م3.

سعر أسطوانة البوتاجاز: 100 جنيه.

عن الكاتب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *