جاءنا الآن
الرئيسية » جاءنا الآن » لماذا لجأت مصر للجسر الجوى الآن لإنقاذ أهالينا في غزة؟

لماذا لجأت مصر للجسر الجوى الآن لإنقاذ أهالينا في غزة؟

المحرر العسكرى وغرفة التغطية الحية

في إجراء غير تقليدي لإنقاذ أهالينا الفلسطينيين من مجاعة مميتة في شمال ووسط غزة، أعلن المتحدث العسكرى المصري عن أن مصر والأردن والإمارات وقطر وفرنسا ينفذون عملية إسقاط لأطنان من المساعدات الإنسانية فوق قطاع غزة، وهذا لأول مرة منذ بداية احرب الإبادة الإسرائيلية ضد فلسطينى غزة.

القوات الجوية المصرية تنفذ جسرا جويا لإسقاط 50 طنا من المساعدات الإنسانية العاجلة بشمال ووسط قطاع غزة .

وقالت المصادر وفقا لقناة “القاهرة الإخبارية” إنه “تم إسقاط 45 طنا من المساعدات الإنسانية المصرية في شمال ووسط قطاع غزة بمشاركة الأشقاء الإماراتيين والأردنيين”.

وأوضحت المصادر أن مصر تكثف مساعيها برا وجوا لإغاثة المناطق المنكوبة في شمال قطاع غزة وإمدادها بالمساعدات العاجلة.

ونفذت القوات المسلحة الأردنية أمس الاثنين عملية إنزال جوي لمساعدات إنسانية على طول ساحل قطاع غزة من الشمال وحتى الجنوب، وهى المرة الثالثة تقريبا منذ بداية الحرب، لكن للأسف هناك كميات مم المساعدات الأردنية وقعت في البحر، فاضطر الفلسطينيون لدخول البحر في عز البرد لإنقاذ المساعدات.

ويأتي تكثيف الإنزالات الجوية نتيجة لما آلت إليه الظروف الإنسانية لسكان قطاع غزة إثر استمرار العدوان، والذي قد ينذر بحدوث مجاعة في القطاع.

وتأتي مشاركة طائرات فرنسية وإماراتية وقطرية وأردنية تأكيدا على دعم الجهود المصرية لمساندة الأهل والأشقاء في غزة وعمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

ويأتي هذا الجسر الجوى الأول من نوعه خلال حرب الإبادة ، بينما انتهت مصر من ثانى مخيم كبير بغزة لتوفير بعض متطلبات الحياة للفاسطينيين، وسط أجواء تفاعل إيجابية من الأهالى ، رغم محاولات الوقيعة والفتنة التى لا تتوقف.

عن الكاتب

الوسوم

One thought on “لماذا لجأت مصر للجسر الجوى الآن لإنقاذ أهالينا في غزة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *