جاءنا الآن
الرئيسية » اقتصاد » تنسيق الثانوية العامة: المؤشرات المتوقعة للمرحلة الأولى ومستويات كليات القمة

تنسيق الثانوية العامة: المؤشرات المتوقعة للمرحلة الأولى ومستويات كليات القمة

وحدة شئون التعليم وفريق تنسيق الثانوية 

رغم التوترات والموضوعات الحيوية التى تطرح نفسها على المشهد ، نال تنسيق الثانوية العامة 2024 اهتماما كبيرا، خلال الساعات الأخيرة، حيث تصدر مؤشرات البحث «جوجل»، وذلك بعدما اعتمد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة امتحانات إتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، بنسبة نجاح بلغت 81.3%.

تنسيق الثانوية العامة 2024

ومن المقرر أن تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن موعد فتح موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الرغبات للمرحلة الأولى للطلاب الناجحين بالدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة 2024 عبر موقع التنسيق الإلكترونى المصري الرسمى ، خلال الساعات المقبلة.

توقعات تنسيق الجامعات 2024

ويمكن لطلاب الثانوية العامة الإطلاع على توقعات تنسيق الجامعات 2023 علمي وأدبي وفقًا للمتبع العام الماضي، حيث تكون النسبة متقاربة إلى حد ما بين الأعوام المتتالية، وذلك حسبما ورد في موقع التنسيق.

وتأتي توقعات تنسيق الكليات 2024 لكل شعب الثانوية العامة، بالاستناد إلى الحد الأدنى للقبول بالكليات بتنسيق 2023، إذ لا يكون الفارق كبيرًا بتنسيق الكليات في السنوات المتتالية.

وجدير بالذكر بدأ تنسيق الكليات بدأ في التراجع منذ تطبيق نظام التعليم الجديد، حيث تراجعت متوسط القبول في كليات القمة من 98% في نظام التعليم القديم إلى 93 % في نظام التعليم الجديد لكليات الطب الخاصة بطلاب شعبة علمي علوم.

أوائل الثانوية العامة

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مساء أمس، أسماء أوائل الثانوية العامة 2024، بالمركز والدرجات النهائية للشعبتين العلمية والأدبية.

وضمت قائمة أوائل الثانوية العامة 38 طالبًا من شعبة علمي علوم وعلمي رياضة والأدبي، إذ حصلت الطالبة ندى رمضان عبدالونيس محمد الدمهوجي، من مركز أشمون على المركز الأول علمي علوم بمجموع 404.5 درجة.

عن الكاتب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *